موضوعية
موضوعية


نقيب القراء: التحقيق مع «الطاروطي» 28 مايو الجاري

مروة العدوي

الثلاثاء، 10 مايو 2022 - 02:32 م

 

قال نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد صالح حشاد، أنه من المُقرر التحقيق مع القارئ الإذاعي محمد علي الطاروطي، في 28 من مايو الجاري. 
وأضاف نقيب قراء الجمهورية شيخ عموم المقارئ المصرية، أن النقابة تواصلت مع قطاع التخطيط الديني ورئيس الإذاعة، مشيرًا إلى أن الأمر يرجع لهم من الناحية الإذاعية، في اتخاذ ما يلزم من إجراءات .

اقرأ أيضا|نقيب القراء: شخص «مفصول» ينتحل صفة عضو المجلس الأعلى للنقابة

وأوضح حشاد، أن التحقيق مع الطاروطي، سيجري داخل نقابة القراء، من خلال لجنة ستناقش القارئ في الأخطاء التي وقع فيها والأداء والأحكام، وأخذ إقرار عليه بعدم تكرارها مرة أخرى.

ونوه بأنه جرى تشكيل لجنة من كبار العلماء بالإذاعة، للتحقيق وإصدار قرارها بشأن واقعة محمد علي الطاروطي”، موضحًا أن " القارئ أخطأ في قرآن الفجر في قراءة سورة يوسف، وبين أن الخطأ كان في كلمة (رأينه)، بنطقها (رأيناه).
وأكد حشاد أن القارئ الطاروطي، اعترف بالخطأ، وأنه لم يكن مع سبق الإصرار والترصد، ولا يجرؤ أحد على أن يتعمد الخطأ في القرآن لأنه كتاب الله.


متابعًا: أغلب القراء من الأقاليم، ولم نلاحظ أخطاء سابقة للقارئ، ونلتمس الأعذار ونسامح في الخطأ، والتحقيق سيكشف هل هو خطأ غفل الإنسان عنه أو سهو أو عدم علم، وبناء عليه ستصدر اللجنة قرارها، مع التنبيه عليه".

واختتم:"إن الله غفور رحيم ولم يأمرنا بالهجوم على الأشخاص ولا تعليق المشانق ولا الغلظة ونحن ننتفض خوفا على القرآن الكريم ولكن الخطأ وأراد وهناك متشابهات كثيرة يقع فيها كبار القراء، وربما النصح الغليظ يخرج الإنسان عن طوعه.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة