د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

إسرائيل تغتال صحفية

محمد حسن البنا

الأربعاء، 11 مايو 2022 - 08:10 م

أمام مرأى ومسمع العالم ، تغتال قوات الاحتلال الإسرائيلى صحفية لا ذنب لها الا حمل الكاميرا والقلم. أين المنظمات والجمعيات والاتحادات التى تصدع رؤوسنا بتقارير مزيفة وممنهجة وموجهة عن الحريات وحقوق الانسان .

وأين عدالة المجتمع الدولى ، الذى يكيل بمكيالين بين الجرائم التى ترتكبها اسرائيل ضد الشعب الفلسطينى ، بينما هىتشعلها نارا ضد روسيا لغزو اوكرانيا وتدشن الأسلحة والعتاد العسكرى والمال لرد الهجوم الروسى !.


كانت الشهيدة ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي . كل يوم شهداء ، ولا احد يتحرك لوقف الجرائم المروعة التي يقترفها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني . ووقف إرهاب الاحتلال المُنظم وتوفيرالحماية الدولية للشعب من بطشه ، ما وصفه محمد اشتيه رئيس وزراء فلسطين ، فائض القوة العمياء الذي لن ينال من عزيمة الفلسطينيين وإصرارهم على حماية أرضهم والذود عن مقدساتهم مهما غلت التضحيات. 
لقد انفعل العديد من الزملاء بالاتحادات والنقابات الصحفية والاعلامية المصرية والعربية ، وطالبوا بتحرك دولى لردع اسرائيل .

والزميلة الراحلة شيرين نصري أبو عاقلة 51 عاما صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية. يعوداصلها الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا ودرست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة،  عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.


خالص العزاء لجميع زملاء شيرين أبو عاقلة و أسرتها و محبيها و إنا لله و إنا إليه راجعون.


دعاء : حسبنا الله ونعم الوكيل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة