الأهلى جاهز لمواجهة وفاق سطيف بعد غداً
الأهلى جاهز لمواجهة وفاق سطيف بعد غداً


موسيمانى يعتمد خطة متوازنة لامتصاص حماس سطيف وقتل المباراة

الأهلى جاهز لمواجهة الوفاق السبت المقبل

طارق نور

الخميس، 12 مايو 2022 - 05:09 م

بعيد عن صراعات الكاف وأزمة النهائى الأفريقى التى يديرها مسئولو الأهلى حالياً.. يتواجد على الضفة الأخرى فريق كرة القدم معزولًا تمامًا عن هذه «الدوشة» ويركز فقط على مهمته المرتقبة مع وفاق سطيف بعد غداً السبت فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بالجزائر.

موسيمانى فى حوار جانبى مع سيد عبد الحفيظ

الفريق يواصل بشكل يومى استعداداته بشكل قوى وجاد وإلى جانب التدريبات يعمل الجهاز الفنى بقيادة بيتسو موسيمانى على الجانب النفسى والمعنوى للاعبين.. فمنذ اليوم الأول عقب الانتهاء من مباراة الذهاب فى القاهرة ودخل المدرب الجنوب أفريقى حرباً شرسة على «الاطمئنان»، حيث يشدد فى كل وقت وحين على لاعبيه بعدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب التى حسمها الفريق برباعية نظيفة فى القاهرة.. مؤكدًا لهم أن التأهل للنهائى لم يحسم بعد وأن التراخى وعدم الاجتهاد فى الملعب والاطمئنان الزائد عن الحد سيكون هو المنافس الأقوى من الوفاق فى المباراة.

إقرأ أيضاً | بعثة الأهلي تجري مسحة طبية استعدادًا لمباراة وفاق سطيف

وأشار إلى لاعبيه أن الفريق الجزائرى ليس لديه ما يخسره وسيلعب بكل قوة، وأن كرة القدم ليس لها كبير وعليه فى لابد أن يتم أخذ المباراة بجدية وأن يتحمل الجميع المسئولية لإثبات جدارة الأهلى والتأهل بشكل رسمى للنهائى وإسعاد الجماهير الحمراء.

آخر الاستعدادات
واستقر الجهاز الفنى على تغيير ملعب التدريب بالجزائر وذلك بسبب الإضاءة، وعاين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اليوم الخميس أحد الملاعب البديلة للتدرب عليه.

ومنذ الوصول للجزائر يحرص موسيمانى، على عقد جلسات مكثفة مع جهازه المعاون لمناقشة العديد من الأمور الفنية فى إطار التحضير للمباراة. وخاض الأهلى مرانه الأول بالجزائر أمس الأربعاء على الملعب الفرعى لاستاد 5 يوليو، وشهد المران محاضرة نظرية من بيتسو موسيمانى، مع اللاعبين قبل إجراء عمليات الإحماء وركز الجهاز الفنى على تدريبات الكرة لتنفيذ الجوانب الفنية والخططية. وظهر موسيمانى مستقراً على خوض مباراة السبت بخطة متوازنة يسعى من خلالها المدير الفنى لامتصاص حماس لاعبى سطيف واندفاعهم بفعل حماس وهدير المدرجات ثم البحث عن هدف للأهلى يقتل به بطل مصر هذه المباراة ويزيد من مهمة الوفاق صعوبة.

ومن جانبه أجرى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى، اتصالًا هاتفيًّا، بالعامرى فاروق، نائب رئيس النادى، ورئيس بعثة الأهلى بالجزائر، للاطمئنان على أحوال الفريق وجميع أفراد البعثة وترتيبات المباراة وغيرها من الأمور التى تتعلق بالرحلة. وحث الخطيب لاعبى الأهلى على تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة جيدة أمام وفاق سطيف من أجل التأهل النهائى، ومواصلة مشوار التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالى والحادية عشرة فى تاريخ النادى.

لا يتم تسريب أى معلومات بخصوص تشكيل الأهلى فى ظل حالة السرية التامة التى يفرضها الجهاز الفنى للأهلى باستمرار وإن كانت المصادر المقربة داخل النادى الأهلى تؤكد أن موسيمانى سيعتمد بنفس أسلوب مباراة الذهاب مع بعض التغييرات فى خط الدفاع، حيث من المتوقع أن يعود محمد عبد المنعم العائد من الإصابة بدلًا من أيمن أشرف وربما يكون هناك تبديلات فى خط الوسط الأمامى وجارٍ المفاضلة بين الشحات وطاهر وأفشة وعبد القادر وميكيسونى وإن كان الأقرب أن موسيمانى سيعتمد على ثلاثى مباراة الذهاب.

وسيكون التشكيل النهائى كالآتى: محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه على معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى فى الدفاع و حمدى فتحى وديانج فى الوسط الدفاعى وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ثلاثى أمامى حر وبيرسى تاو فى الهجوم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة