اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين
اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين


رئيس «الدمغة والموازين»: تراجع أسعار الذهب تدريجيا لتقترب من السعر العالمي| خاص

وائل المزيكي

الخميس، 12 مايو 2022 - 07:23 م

كشف اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين عن وجود تراجع تدريجي في أسعار الذهب بالسوق المحلية وصولا إلى السعر العالمي للذهب حاليا.


وأوضح اللواء أحمد سليمان في تصريح خاص لـ بوابة أخبار اليوم أن أسعار الذهب في مصر مرتفعة عن السعر العالمي للذهب نتيجة لزيادة المصنعية على بعض المشغولات الذهبية بشكل مبالغ فيه.


وأكد أن الذهب سيتراجع خلال الفترة القادمة ليصل إلى الأسعار العالمية في ظل تفهم المواطنين للزيادة غير المبررة على سعر الذهب في مصر والكل يعلم سعر الذهب عالميا وينتظر استقراره.


ومن جانب آخر قامت مصلحة الدمغة والموازين بتنفيذ تعليمات السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بالتأكيد على تكثيف الحملات التفتيشية خلال فترة الاعياد على محلات الذهب لضبط أي مخالفات من بعض ضعاف النفوس من صغار التجار وبالفعل تم ضبط  بعض حالات بيع ذهب غير مدموغ بالدمغة القانونية وتم التعامل مع هذه الحالات الفردية واتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.


وحول الشائعة التي طرحت مؤخرا عن توقف تجار الذهب عن البيع والشراء لحين تحديد سعر الدولار من البنك المركزي بعد رفع البنك الفيدرالي لسعر الفائدة نصف في المائة شدد اللواء أحمد سليمان على أنه لا أحد يملك وقف بيع الذهب وهذه مجرد شائعات هدفها تحقيق مصالح شخصية للبعض على حساب الآخرين.

 

للمرة الثالثة.. تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة