صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مشاة البحرية الأمريكية تختبر بندقية قنص متعددة الفوهات

وائل نبيل

الجمعة، 13 مايو 2022 - 09:16 ص

انتهى سلاح مشاة البحرية الأمريكية، من اختبار بندقية القناصة المتقدمة Mk22 Mod 0 الجديدة متعددة الفوهات، والمصممة لزيادة فتك القوات في الميدان وخلال الاشتباكات والمعارك.

ويقال إن هذا السلاح يسمح بالتكييف والتكامل السلسين للمنظومات الأخرى، بما في ذلك تغيير البراميل، وعيار الذخيرة، لدعم أهداف كل مجموعة قتالية على حدة.

وفقا للخدمة، فإن خيار تبديل البرميل يمنح الجنود القدرة على تكوين نظام الأسلحة لإطلاق إما طلقات عيار .338 Norma Magnum (NM) أو .300 NM.

ويتميز Mk22 أيضا بنطاق متزايد ويتم تغذيته بواسطة مجلة قابلة للفصل من 10 جولات.

وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل بندقية الدقة التي تعمل بمسامير على وميض وقمع صوت لا يعرف العيار ، بالإضافة إلى 7×35 Precision Day Optic الجديد، و الذي يوفر تكبيرا ومراقبة أكبر.

ومن المقرر أن يحل هذا السلاح محل بنادق القناصة Mk13 Mod 7 و M40A6 التابعة لسلاح مشاة البحرية.

هذا وأجرى سلاح مشاة البحرية الأمريكية تقييما لتكامل نظام البنادق، ودعا مدربي مدارس القناصة للتأكد من أن السلاح يناسب الاحتياجات التشغيلية للخدمة، كما قاموا بتقييم بصريات Mk22 والمثبطات والحوامل الثلاثية وغيرها من الملحقات.

وقال الرقيب كروز نوانيز مدرب القناصة: "ستستخدم جميع بيانات الاختبار لإجراء أي تعديلات أو تعديلات في السلاح قبل إرساله رسميا، و السلاح سهل الاستخدام للغاية، وهو يأتي مع جميع الأدوات التي يحتاجها، وجميع الملحقات والأدوات سهلة الاستخدام أيضا، كذلك خلع البراميل ووضعها مرة أخرى، وكذلك وجوه التراس الخاصة بالسلاح".

وسيجري سلاح مشاة البحرية الأمريكية اختبارات إضافية للحرائق في الأشهر المقبلة، ومن المقرر نشر السلاح في عام 2023.

وأوضح مدرب الرماية الرقيب كريستوفر فرايزر، أن المدى المتزايد ل Mk22 سيمكن الجنود من الحفاظ على مسافة مواجهة أكبر من أهدافهم، مما يسمح بمزيد من القدرة على البقاء.

كما أشاد بمرونة السلاح، قائلاً : "إنه بالتأكيد أكثر كفاءة" ، كما أكد فرايزر قائلاً : "بدلا من وضع مسدس واحد بعيدا وإخراج البندقية التالية، يمكننا تغيير البراميل بسرعة، وبعد ذلك علينا فقط حمل الذخيرة وهذا برميل إضافي، وليس بندقية إضافية كاملة."
 

 

اقرأ أيضا

«مشاة البحرية الأمريكية» يعمل على تحديث قدرات الاستطلاع والحرب الإلكترونية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة