صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


26 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد اليوم 13 مايو

شيماء مصطفى

الجمعة، 13 مايو 2022 - 05:37 م

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 26 سفينة خلال عمليات التدوال فقد سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 5 سفن حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة.

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

وتوفر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة للمستثمرين والقطاعات التي تعمل الهيئة على استهدافها وتوطين صناعات محددة تبعاً لاستراتيجية الدولة المصرية، فضلاً عن الجهود المبذولة لتوطين صناعات الوقود الأخضر في السخنة وشرق بورسعيد.

ويعد الوضع الحالي للاستثمار في مصر هو أفضل وقت حيث تتمتع بمناخ جيد للاستثمار وفرص متعددة في مجالات متنوعة وكذلك اهتمام القيادة السياسية بتشجيع الاستثمارات الجادة من خلال توفير العديد من الحوافز الاستثمارية ، فضلاً عن المشروعات التي تقوم بها الدولة في البنية التحتية وشبكة الطرق القومية التي تسهل انتقال الأفراد والبضائع وكذلك شبكة الكهرباء والاتصالات وغيرها، لجعل مصر مركزًا إقليمياً وعالمياً رائداً للمستثمرين والوجهة المفضلة للاستثمار.

 الجدير بالذكر أن هناك تعاون بين الهيئة وتحالف تويوتا بولوريه لتنفيذ الأعمال في محطة دحرجة المركبات (RORO) بشرق بورسعيد، والتي انتهى أعمال تنفيذ الساحات والرصيف كاملاً وتسريع وتيرة العمل هناك مما يحقق أهداف الهيئة من العمل على سد احتياجات السوق المحلية والإقليمية، من هذا النوع من المشروعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة