السمكة الأقرب للقرش
السمكة الأقرب للقرش


شيطان البحر.. السمكة الأقرب لـ«القرش» صاحبة طقوس التزاوج المعقدة| فيديو

هناء حمدي

الأحد، 15 مايو 2022 - 02:45 م


تعد سمكة " شيطان البحر"، أحد أسماك فصيلة القرش ولكن رغم ما تعرفه عن القرش بقوته وشراسته وعنفه واسنانه الحادة فهي العكس تمام من ذلك فلا تمتلك اسنان ولا تشكل خطر على البشر رغم حجمها الكبير تلك هي سمكة " شيطان البحر" بأنواعها المختلفة وصاحبة طقوس التزاوج المعقدة.


تنقسم أسماك "شيطان البحر" المهددة بالانقراض نتيجة تدهور مواطنها وسرعة صيدها رغم بطء نموها إلى نوعين " شيطان بحر الشعاب المرجانية" و" شيطان البحر المحيطي" الضخمة والتي يمكن أن يصل طولها إلى 5.2 متر وقد يصل طول زعانفها الكبيرة إلى 6 أمتار.

اقرا أيضا

«البروميلين».. سر الأناناس «الخفي» للشعور بالانتعاش
ورغم ضخامتها التي تشبه فيها سمك القرش إلا أنها لا تسبب اي خطر على الإنسان فهي لا تلدغ حتى أنها ليس لديها أسنان بل تعتمد على صفوف من الصفائح الصغيرة في انتشال العوالق من الماء والتغذية على القشريات والأسماك الصغير بحسب موقع " wild for life".


وما ينضم إلى ما تتفرد به هذا النوع من السمك بالإضافة إلى شكلها شبه الدائري هو طقوس الزواج المعقدة الذي يجب أن يقوم بها الذكر لجذب انتباه الانثى فهو يقوم بقفزة كبيرة في الهواء ليبدو وكأنه طائر فوق الماء بهدف ارتطام جسده في الماء محدثا بذلك صوتا يمكن سماعه على بعد كيلومترات تحت الماء لجذب انتباه الانثى بحسب موقع " ناشونال جيوجرافيك".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة