صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دراسة: القطط تعرف اسم مالكها ويمكنها التعرف على ألقاب أصدقائها

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 مايو 2022 - 05:26 م

عندما يتعلق الأمر بالحيوانات الأليفة، لا يتم التعرف عليهم دائمًا على أنهم الأكثر صداقة للإنسان، لكن يبدو أن القطط أقل أنانية مما قد تبدو عليه، لأنها لا تعرف أسماء أصحابها فحسب، بل تعرف أيضًا أسماء أصدقائها القطط.


درس باحثون يابانيون 48 قطة عاشت مع اثنين على الأقل من الحيوانات الأليفة الأخرى، إما في منزل عائلي أو في مقهى للقطط، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وسمع كل حيوان تسجيلاً لصاحبها وهو ينادي اسم قطة كانوا يعيشون معها، ثم يتم وضع صورة لتلك القطة على شاشة الكمبيوتر ، أو صورة قطة مختلفة في منزلهم.


وأمضت 19 قطة من منازل العائلة وقتًا أطول في التحديق في الصورة عندما لم تظهر القطة التي تم استدعاء اسمها وهو رد فعل شائع إذا فوجئت الحيوانات.


وأظهرت تجربة منفصلة للقطط إما صورة لمالكها أو لنفسها عند تسمية أسمائها، وعلى الرغم من أن القطط الـ26 التي شملها الاستطلاع كانت أقل أداءً بشكل عام ، إلا أن أولئك الذين يعيشون في عائلة أكبر حدّقوا لفترة أطول عندما لا تتطابق الصورة والاسم.


وقال مؤلفون من جامعة كيوتو، إن النتائج تشير إلى أن القطط تعرف أسماء بعضها البعض و"من المحتمل" أسماء أصحابها.


وأضافوا: أحد التفسيرات المحتملة له علاقة بالمنافسة، وقد تتلقى قطة الطعام عندما يناديها المالك باسمها ولكن ليس عندما تنادي اسم قطة أخرى.


ومع ذلك، فإن القطط لا تتنافس أبدًا مع البشر في أوقات الوجبات، لذلك يكون لديهم سبب أقل لمعرفة أسمائهم.

اقرأ أيضا| بينها الصداع.. الأعراض الأكثر شيوعًا لـ«السكتة الدماغية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة