صورة موضوعية
صورة موضوعية


قوة الفضاء الأمريكية تعزز قدراتها في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع

ناريمان محمد

الأربعاء، 18 مايو 2022 - 08:40 م

تخطط القوة الفضائية الأمريكية لتشكيل ثلاثة أسراب جديدة في العامين المقبلين لتعزيز قدراتها في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR).

قال  قائد العمليات الفضائية، الفريق ستيفن وايتينج، خلال مناقشة عبر الإنترنت استضافها معهد ميتشل لدراسات الفضاء، أن الأسراب الجديدة ستشمل سربًا لتحليل التهديدات وسرب استهداف وسرب PED (معالجة واستغلال ونشر).
وأضاف "فكرنا في مهام مثل الوعي بمجال الفضاء ، والحرب الكهرومغناطيسية ، والتحذير من الصواريخ ، والقيادة والتحكم على مستوى العمليات ، والقدرات الدفاعية السيبرانية ، والاستخبارات ، والمراقبة ، والاستطلاع ، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، والدقة ، والملاحة ، والتوقيت ، والحرب المدارية .

سيؤدي إنشاء ثلاث وحدات استخباراتية إلى مضاعفة عدد الأسراب في Space Delta 7 ، والتي تعمل أيضًا على الإنذار والدفاع الصاروخي والحرب الإلكترونية والبحث والتطوير.

بمجرد تشغيل الأسراب الجديدة ، من المتوقع أن تكثف أنشطة استخبارات القوة الفضائية الأمريكية لضمان قدر أكبر من الأمن السيبراني.

تحقيق "أكبر قدر من التقدم"

كما علق وايتنج على أن القوة حققت أكبر تقدم لها في مجال الاستخبارات منذ تشكيلها في عام 2019.

كان أحد تطوراتها الحاسمة هو إنشاء Space Delta 7 ، دلتا الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التابعة للقيادة.

 أكد وايتنج أن تعزيز القدرات الاستخباراتية  أمر مهم لأن الدول القوية الأخرى مثل الصين وروسيا قادرة على مهاجمة الأقمار الصناعية في المدار ويمكن الشروع هجمات الكترونية.

اقرأ أيضا فيديو| لغز ينتظر الحل .. اكتشاف إنسان على كويكب بعيد !

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة