آثار الدمار الناجم عن الضربات الروسية داخل أوكرانيا
آثار الدمار الناجم عن الضربات الروسية داخل أوكرانيا


ردا على تحركات الناتو..

روسيا تتعهد بتحرير «دونباس» قريبا وتنشىء 12 تشكيلا عسكريا

أخبار اليوم

الجمعة، 20 مايو 2022 - 05:44 م

دخلت العملية العسكرية الخاصة التى تخوضها روسيا فى أوكرانيا يومها الـ86، اليوم الجمعة، حيث أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أنه سيتم إنشاء 12 وحدة وتشكيلا عسكريا جديدا فى المنطقة العسكرية الغربية لروسيا بحلول نهاية عام 2022، ردا على تحركات الناتو.

وقال شويجو إن منطقة لوجانسك سيتم «تحريرها» بالكامل قريبا، مشيرا إلى استسلام نحو ألفى مقاتل أوكرانى فى مصنع آزوفستال المحاصر فى مدينة ماريوبول. يأتى ذلك فيما تواصل القوات الروسية استهداف مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتحرير أراضى دونباس. 

وفى آخر التطورات، قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية كثفت هجومها فى منطقة دونباس بشرق البلاد باستخدام المدفعية وقاذفات الصواريخ والطائرات لتدمير الدفاعات حول دونيتسك.

وأعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صد 14 هجوما للقوات الروسية شرقى البلاد، وتمدير 8 دبابات و14 وحدة من المركبات المدرعة و6 وحدات من المركبات الروسية. وتمكنت وحدات الجو الأوكرانية من إسقاط طائرة روسية مسيرة من طراز Orlan-10.

وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، قتل 13 مدنيا من جراء القصف الروسى على إقليم لوجانسك شرقى أوكرانيا، وفقا لحاكم الإقليم، سيرجى غايداى. 

من جهتها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن ضغط تحقيق الأهداف يضع الجيش الروسى أمام خطر مزيد من الخسائر، مؤكدة أن المقاومة فى ماريوبول تعيق إعادة انتشار القوات الروسية بشكل فعال.

وأضافت أن عناصر من القوات الأوكرانية متواجدون للآن فى مصنع آزوفستال، فيما استسلم 1700 جندى أوكرانى كانوا فى مصنع آزوفستال حتى الآن.

وأعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، الجمعة، أن القوات الروسية تشدد الضغط فى منطقة دونباس التى حولتها إلى «جحيم»، فيما نقل الإعلام الأوكرانى عنه القول إنه يتوقع أن تكون المرحلة النهائية من الحرب «الأكثر دموية». 

وفى سياق آخر، أعلنت الحكومة البريطانية فرض عقوبات جديدة على كبريات شركات الطيران الروسية، منها شركة إيروفلوت، ومنعتها من إعادة بيع مواقفها فى المطارات. كما أعلنت إيطاليا مصادرة طائرات وأموال لمجموعة يونايتد ايركرافت كوربوريشين الروسية، فى إطار العقوبات الأوروبية على الكيانات المرتبطة بالكرملين.

وحسب الحكومة الإيطالية فإن الأصول المصادرة لشركة الطيران والدفاع تفوق 146 مليون يورو.

إقرأ أيضا| إسرائيل ترسل لأول مرة 2000 خوذة و500 سترة واقية إلى أوكرانيا

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة