ماريان روبنسون وميشيل أوباما
ماريان روبنسون وميشيل أوباما


وفاة ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما عن 86 سنة

أ ف ب

السبت، 01 يونيو 2024 - 10:34 ص

توفيت الجمعة ماريان روبنسون، والدة السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما، والتي انتقلت إلى البيت الأبيض مع ابنتها بعد فوز باراك أوباما بالانتخابات الرئاسية للمساعدة في رعاية حفيدتيها الصغيرتين، وفق ما أفادت عائلتها.

وقالت العائلة في بيان "كنا بحاجة إليها. الفتاتان كانتا بحاجة إليها. وفي النهاية كانت الصخرة التي استندنا إليها عبر كل ما مررنا به". وتوفيت روبنسون عن 86 عامًا.

ومع أنها كانت تتجنّب الأضواء، كانت روبنسون حاضرة في بعض من أبرز المحطات في عائلة أوباما، وغالبًا ما ظهرت في احتفالات الأعياد أو غيرها من المناسبات إلى جانب الزوجين الأولين وابنتيهما ساشا وماليا.

وفي ليلة الانتخابات عام 2008، التُقطت صورة لها جالسة بجانب أوباما على أريكة ممسكةً يده بينما كانت ترد نتائج الانتخابات.

وأضاف بيان العائلة "في كل خطوة، بينما كانت عائلاتنا تسلك مسارات لم يكن أي منها ليتوقعها، ظلت ملجأنا من العاصفة، مبقية اقدامنا على أرض صلبة".

ولدت ماريان روبنسون عام 1937 ونشأت في ساوث سايد في شيكاغو في عائلة من سبعة أولاد، قبل أن تتلقى دراستها في مجال التعليم ثم تعمل كسكرتيرة.

تزوجت من فريزر روبنسون عام 1960، وأنجبا ولدين هما ميشيل أوباما وشقيقها كريج روبنسون، وكلاهما نشأ في ساوث سايد.

توفي فريزر روبنسون عام 1991 بعد معاناة طويلة مع مرض التصلب المتعدد.

وقالت العائلة إنّه طوال السنوات الثماني التي قضاها أوباما في البيت الأبيض من 2009 إلى 2017 "الضيف الوحيد الذي أصرت (ماريان روبنسون) على طلب مقابلته كان البابا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة