شاكيرا فوق ظهر الجمل امام الاهرامات
شاكيرا فوق ظهر الجمل امام الاهرامات


مشاهير يتغزلون في الحضارة المصرية وإشادات دولية بالمقاصد السياحية | صور

مي سيد

السبت، 21 مايو 2022 - 08:36 م

الحضارة المصرية واحدة من أهم وأقدم الحضارات في العالم لذلك العديد من مشاهير العالم يحلمون بزيارة أم الدنيا والاستمتاع بالمزارات الآثرية الفريدة وليس هذا فقط بل كتبت عن ذلك الكثير من المواقع والصحف العالمية التي أشادت بالمقاصد السياحية المصرية ونرصد أهم اللقطات في السطور التالية:-

أمون ستار

انتشرت صور الفنانة الأمريكية أمون ستار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي وسط القطع الآثرية المستنسخة للملك الشاب توت عنخ أمون كما أطلت بالملابس الفرعونية المبهرة وسط الآثار القديمة المستنسخة.

وتعد أمون ستار واحدة من الفنانيين العاشقين للحضارة المصرية حيث قررت المطربة الأمريكية آمون ستار أن تصور  آخر فيديو كليب لأغنيتها «حاولت إخبارك»،  في قصر شامبليون وسط البلد، وباعتباره من أهم المعالم التاريخية في المنطقة.

مورجان فريمان


كتب الفنان العالمي مورجان فريمان عبر حسابه على "انستجرام" منشور يحمل صور له خلال زيارته للأقصر.

وكتب متغزلاً: "هل تعلم أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الروح مكونة من أجزاء كثيرة؟ في رحلتي العالمية بفيلم story of god ، أردت أن أعرف كيف أصبحت الحياة الآخرة جزءًا من الدين، لذلك ذهبت إلى مصر مع عالمة المصريات سليمة إكرام إلى المكان الذي لا تزال فيه أولى الآثار العظيمة للآخرة".

 
ويل سميث


ويل سميث واحد من النجوم الذين اهتموا بزيارة مصر،  وذلك قبل 5 سنوات، فى 5 مارس 2017، بصحبة عائلته، حيث زار سميث منطقة الأهرامات وأبو الهول ليشاهد شروق الشمس، واستمع فيها لمحاضرة من عالم الآثار زاهى حواس عن هرم خوفو وتمثال أبو الهول.

 
فان ديزل

زار الممثل الأمريكى الشهير فان ديزل مصر قبل 10 سنوات عام 2011 وأصر أن يزور الأهرامات فى جولة سياحية مميزة، وتجول كثيرًا فى مجموعة من الأماكن السياحية.

فورست ويتكر


حضر النجم الحاصل على الأوسكار فورست ويتكر، إلى مصر لتكريمه بمهرجان الجونة السينمائى عام 2017، لكنه لم يرحل وقتها إلا بعد زيارة الأهرامات، ونشر عددًا من الصور على صفحته وقتها، معبرًا عن سعادته بتواجده فى أحد أبرز وأشهر المزارات السياحية فى العالم، حيث وصف تواجده بجوار أهرامات الجيزة باللحظة الملهمة.


شاكيرا

المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا هى الأخرى ممن حرصن على زيارة مصر قبل سنوات، والتقطت وقتها صوراً أمام الأهرامات بالإضافة إلى ركوبها الجمال أثناء استمتاعها بالسياحة فى مصر.

بيونسيه

زارت المغنية الأمريكية بيونسيه مصر فى عام 2009 وقررت وقتها زيارة الأهرامات، وارتدت زيا قريبا إلى أزياء المصريين القدماء والتقطت الكثير من الصور بقرب الأهرامات.

 

إنريكى إجلاسيوس

بنفس العام 2009، شهدت مصر زيارة النجم الإسبانى الشهير إنريكى إجلايسيوس مصر وزار الأهرامات، حيث نشر وقتها تلك الصورعلى السوشيال ميديا متغنياً بتلك الزيارة.


مايك تايسون

مايك تايسون هو الآخر زار الأهرامات إذ اصطحب معه زوجته فى زيارة نشر منها أكثر من صورة عبر حسابه الرسمى على انستجرام.


كاتي بيري

الفنانة العالمية كاتي بيري واحدة من محبي الحضارة المصرية حيث صورت فيديو كليب لها يحمل الملابس الفرعونية ومظاهر الحضارة الفرعونية في الفيديو الكليب الخاص بها .

كما قررت أن تقضي عيد ميلادها الـ٣٥ وسط الأهرامات وكتبت بالنص قائلة على إنستجرام: «أعتقد المصريون القدماء أنه عندما تجاوز قلبك فأنك تكون في توازن، يجب أن تكون أخف من الريشة لتكون مؤهلا لرحلة الحياة الأخرى، أمي تحولت لريشة عندما كنت طفلة، وأتمنى بعد كل ذلك أن يضيء قلبي كما كان، إنه العام الـ 35».


إشادات دولية


تحت عنوان "مصر الساحرة: 10 أماكن لا يجب أن تفوتك" نشر موقع ALMA TV TRAVEL الإيطالي تقريراً إخبارياً مصوراً  وصف خلاله مصر بأروع بلدان العالم بما تمتلكه من مواقع أثرية فريدة ومتنوعة تعود لمختلف العصور التاريخية بداية من العصور المصرية القديمة مرورًا باليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث والمعاصر، ومناظر طبيعة خلابة وصحراء وواحات طبيعية رائعة وشواطئ مشمسة ومياة صافية، دافئة، ثرية بالشعاب المرجانية، مسلطاً الضوء على عشرة أماكن أوصى السائحين بزيارتها خلال رحلتهم بمصر.

وأوضح التقرير أن من أهم الأماكن التي يجب على السائحين زيارتها في مصر هى أهرامات الجيزة حيث توجد الأهرامات الثلاثة العظيمة وتمثال أبو الهول، ومدينة القاهرة العاصمة والتي تتميز بمبانيها الأثرية والتاريخية والتراثية والتي تعكس أيضا ثقافة وعراقة الحضارة المصرية على مر العصور، حيث يوجد بها المتحف المصري بالتحرير بكنوزه الأثرية الفريدة من العصور المصرية القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومنطقة خان الخليلي حيث سوق المدينة القديم النابض بالحياة.

وتحت عنوان "أفضل سبعة شواطئ في مصر: من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر وخليج العقبة" سلط موقع Lonely Planet "لونلى بلانيت" الأسترالي الشهير الضوء على سبعة شواطئ بالمقصد السياحي المصري والتي يجب على السائحين الاستمتاع بها أثناء زيارتهم لمصر.

وأشار التقرير  إلى إنه بالإضافة إلى المقومات الأثرية الفريدة للمقصد السياحي المصري من أهرامات الجيزة العريقة ووادي الملوك بالأقصر، والتي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، إلا أنه يتميز أيضا بسواحل رائعة تحتوي على منتجعات فاخرة تتيح الفرصة للاستمتاع بالغوص في مياه البحر الأحمر الصافية والحياة البحرية الخلابة، هذا بالإضافة إلى الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة