صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التموين» تخصص أرقام «واتساب» لتحديث بيانات المحمول

عبير حمدي

الإثنين، 23 مايو 2022 - 04:16 م

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استقبال طلبات تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، لمن جاءتهم رسالة تحذيرية ببون صرف الخبز، وذلك إلكترونيا عن طريق قيام صاحب البطاقة التموينية بتسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية، أو تسجيل رقم المحمول بموقع دعم مصر، أو عبر المكاتب التموينية ومراكز الخدمة المطورة، وذلك مجانا دون أي رسوم.

وقامت بعض مديريات التموين والتجارة الداخلية بتخصيص أرقام "واتساب" لاستقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية والقيام بتحديث رقم المحمول لاصحاب البطاقات التموينية دون حاجة إلى ذهاب المواطن لمكتب التموين أو مركز الخدمة، ولا تحتاج عملية التسجيل إلى تقديم أي مستندات لإثبات ملكية الهاتف المحمول، ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

وفي سياق متصل، استقبلت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد 45 ألف طلب تسجيل أرقام هواتف المحمول رب الأسرة منذ بداية الإعلان عن بدء التسجيل ما بين استقبال المواطنين بالمراكز المطورة أو استقبال رسائلهم عبر واتساب تخفيفاً عن المواطنين وذلك وفقا للتقارير الورارد الى وزارة التموين.

 

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد بتوفير أرقام واتس أب بجميع مراكز الخدمات التموينية تسهيلاً على المواطنين، و تقليل الزحام ومنع التكدس أمام المراكز التموينية المطورة وعددها 7 مراكز خدمة تموينية وهم مركز بورفؤاد- الشرق - المناخ - الضواحى والجنوب - المركز النموزجى المطور - مركز خدمة ذوى الإحتياجات - مكتب بورسعيد المميز.

 

وشددت مديريات التموين والتجارة الداخلية على تنفيذ البنود الواردة بقرار وزير التموين رقم (9) الصادر بتاريخ 19/5/2022 بأنه يستثنى من ذلك أسر السجناء وكذا كبار السن الغير قادرين علي الحركة وليس لديهم خط محمول من التقدم لتسجيل رقم الهاتف المحمول علي أن يقدم لمكتب التموين مايثبت ذلك.

 

ولا يتم تقديم أي مستندات لاثبات ملكية الهاتف المحمول، ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الاسرة ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة، وأن تسجيل رقم الهاتف المحمول سواء بمكتب التموين او الكترونياَ، هى خدمة مجانية تماماً.

 

وطالبت مديريات التموين أصحاب البطاقات التموينية، فقط من يتلقى الرسالة فى بون صرف الخبز هو من يتوجب عليهالتوجه إلى المراكز التموينية أو يتواصل عن طريق الواتس أب أو يقوم بالتحديث الكترونيا عبر دعم مصر أو مصر الرقمية حتي موعد أقصاه 30/6/2022.

اقرأ ايضاً |«التموين»: رصيد السلع في مصر آمن.. ولا تغيير بسعر رغيف الخبز المدعم| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة