صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مقابل 18 ألف إسترليني.. عرض مخبأ نووي للبيع يعود تاريخه للحرب الباردة| صور

سارة شعبان

الإثنين، 23 مايو 2022 - 07:49 م

يعرض مخبأ يعود تاريخه للحرب الباردة مقابل 18000 جنيه إسترليني، لكنه لا يحتوي على ماء أو غاز أو كهرباء.

وكانت محطة المراقبة النووية في السابق يديرها فيلق المراقبة الملكي، حيث لديها مناظر مفتوحة للريف و واجهة طريق ومدخل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويوصف "السكن الداخلي" ، الذي يقع على عمق 20 قدمًا تحت الأرض ، بأنه "بدائي للغاية"، نظرًا لأسباب تتعلق بالسلامة ، لن يتمكن المشترون المحتملون من الدخول إلى المخبأ في بونتيفراكت ، غرب يوركشاير ، لإلقاء نظرة.

 
تقول القائمة ، التي أعدتها The County Property Auction ، إن الإقامة الداخلية تتكون من فتحة دخول مقفلة تؤدي إلى سلم رأسي يبلغ ارتفاعه 20 قدمًا وصولاً إلى غرفة تحت الأرض.


كان من الممكن أن تضم هذه الغرفة المراقبين وأدواتهم ومرافق الرعاية الاجتماعية الخاصة بهم، وهناك أيضًا غرفة أصغر كانت تحتوي على مرحاض كيميائي.

كانت الظروف بدائية للغاية، لم يكن هناك مياه جارية أو غاز أو كهرباء، ولا يمكن مشاهدة العقار إلا سيرًا على الأقدام وفي ساعات النهار، نظرًا لأسباب تتعلق بالسلامة ، لن يتمكن المشترون المحتملون من الدخول إلى القبو لإلقاء نظرة.


كان الوصول الوحيد إلى العالم الخارجي لمتطوعي فيلق المراقبة الملكي هو الاتصال الداخلي بمكبر الصوت ، المتصل بمقر منظمة الإنذار والمراقبة في المملكة المتحدة.

تُعرف أيضًا باسم UKWMO ، وهي منظمة مدنية تزود السلطات العسكرية والمدنية في المملكة المتحدة ببيانات عن التفجيرات النووية وتنبؤات التداعيات في جميع أنحاء البلاد في حالة نشوب حرب نووية.

وصفها رايان جيبسون ، مستشار التسويق من ويكفيلد ، بأنها "فرصة تطوير سكنية مثيرة للاهتمام".


وأضاف ماكس برامويل ، مستثمر عقاري: "هذا من شأنه أن يجعل Airbnb رائعة".

لم يتم توفير هاتف ، ولكن المنشور كان يحتوي على جهاز استقبال تحذير لمعرفة وقت إصدار صفارات الإنذار التي يتم تشغيلها يدويًا ، وكان لدى المركز الرئيسي في كل منطقة راديو لنسخ احتياطي لجهاز الاتصال الداخلي عبر الخط الأرضي.


وفقًا لخبراء القبو Subterranea Britannica ، كان هناك أكثر من 1500 مخبأ في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وتم إغلاق جميعها تقريبًا للأبد في عام 1991.


ومن المقرر طرح القبو والأرض المحيطة به للبيع بالمزاد يوم 21 يونيو.

أقرا أيضا|موقف بطولي.. مضيفة طيران تساعد امرأة أثناء ولادتها على متن رحلة جوية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة