وزير الاتصالات يشهد إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني في مصر
وزير الاتصالات يشهد إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني في مصر


وزير الاتصالات يشهد إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني في مصر

وائل نبيل

الإثنين، 23 مايو 2022 - 08:49 م

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية تعاون، بين شركة فيكسد مصر، وشركة اتصالات مصر، لإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني الجديدة (توقيعي) في مصر، بهدف رفع كفاءة العمل الإداري، وذلك في إطار خطط الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

ووقع على الاتفاقية، المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، والمهندس محمود توفيق العضو المنتدب لشركة فيكسد مصر، والمهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة اتصالات مصر، والمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات، والمهندس حازم نببل نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا والمعلومات نيابة عن المهندس عمرو محفوظ رئيس الهيئة، وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد حجازي والمهندس احمد يحيى من شركة اتصالات مصر. 

إقرأ أيضاً:الاتصالات: زيادة محطات نقل البيانات بين الشرق والغرب.. و10 مسارات جديدة

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اطلاق الخدمة مثال يحتذى به في التعاون والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، واصفا هذا التعاون بأنه يعد حجر الزاوية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واضاف وزير الاتصالات، أن توقيع تلك الإتفاقية، وإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني، يؤكد أهمية الدفع بتلك الخدمة في هذا الوقت، بما يمثل خطوة مهمة على طريق التحول نحو مصر الرقمية.

وتابع: "الفترة المقبلة ستشهد إطلاق العديد من الخدمات التي تستوجب توافر خدمة التوقيع الإلكتروني مع توسيع قاعدة الخدمات للمواطنين"، مطالبا الجميع بالمشاركة في الأوعية بهذه التقنية والخدمة الجديدة، بجانب الدور الذي تقوم به الوزارة في هذا الشان.

وبموجب إذن التشغيل، وإطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني سيبدأ التشغيل الفعلي لمنظومة التوقيع الإلكتروني في مصر، والبدء في تقديم خدمات واسعة للمواطنين بعد التحقق من شخصيته عن بعد، ومن تلك الخدمات التسجيل وإصدار شهادات التصديق الإلكتروني، وإصدار أدوات إنشاء وتثبيت التوقيع الإلكتروني، وخدمة التحقق اللحظي لصحة الشهادات الإلكترونية (OCSP) وخدمة الختم الإلكتروني، وخدمة البصمة الزمنية، وذلك لخدمة الأفراد والشركات من خلال شبكة فيكسد مصر الواسعة،  من منافذ الخدمات عبر شراكتها مع شركة “اتصالات مصر”، وذلك وفقاً للضوابط والمعايير المحددة من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة