البرتقال
البرتقال


لتقوية المناعة.. مشروب «البرتقال والكزبرة» لتنشيط مناعتك

شيرين الكردي

الثلاثاء، 24 مايو 2022 - 11:59 ص

لقد أهملنا جميعًا صحتنا لفترة طويلة وكان عام 2022 بمثابة جرس إنذار لمعظمنا، لقد فهمنا الآن أنه من نظامنا الغذائي اليومي إلى ممارسة الرياضة، يجب أن يكون كل شيء مهمًا لمنع خطر الإصابة بالعدوى.

1- بناء المناعة :

لا يمكن بناء المناعة في يوم أو يومين ولكنها تتطلب جهودًا مستمرة، المناعة القوية تجعلنا نقاوم العديد من الأمراض خاصة الموسمية منها.

2- ماذا نستطيع ان نفعل؟

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتنا وشعرنا وأظافرنا ويلعب دورًا رئيسيًا في إبقائنا محصنين من العدوى والأمراض، يساعد فيتامين سي في محاربة نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان، يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي الناجم عن نشاط الجذور الحرة أيضًا إلى ضعف المناعة.

3- مصادر فيتامين سي :

هناك العديد من الفواكه والخضروات والجذور الغنية بفيتامين سي ، ولكن يُقال أن البرتقال من أفضل مصادر فيتامين سي، يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

4- تركيبة بسيطة لتعزيز المناعة :

يمكن لعصير البرتقال والكزبرة أن يعملوا العجائب في تقوية المناعة، يمكنك أيضًا إضافة بعض الجزر لتعزيز مذاق وجودة العصير، يعتبر الجزر مصدرًا جيدًا لفيتامين C وبيتا كاروتين وفيتامين B6 ، وكلها ضرورية لنظام المناعة الصحي، تحتوي الكزبرة على مجموعة من مضادات الأكسدة.

- تحضير العصير :

ستحتاجين إلى - حبتين برتقالة ، و 2 ينبوع كزبرة ، وجزرة متوسطة الحجم ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: 

- قشر البرتقال وقطع الجزر والكزبرة، ضع كل هذا في الخلاط، صفي العصير وشربه طازجًا، لا تضيف السكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة