أطعمة لترطيب بشرة العروس
أطعمة لترطيب بشرة العروس


قبل الزفاف| أطعمة لترطيب بشرة العروس

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 04:12 م

تسعى العروس قبل زفافها إلى أن تكون بشرتها رطبة وخالية من العيوب، بحيث يكون مكياجها أكثر جاذبية، وأشار خبراء التجميل إلى أن الغذاء التي تتناوله العروس قبل الزفاف يتحكم بشكل كبير في بشرتها. 

ويوصي خبراء التجميل، العروس الحرص على تناول بعض الأطعمة الغذائية التي قد تحسن من بشرتها قبل الزفاف، ومن أبرز تلك الأطعمة التي يوصي بها الخبراء، الفلفل الأحمر، وهو خضار مليئ بالكاروتينات ، والكاروتينات هي مضادات الأكسدة التي تساعد على منع التجاعيد عن طريق محاربة الجذور الحرة وزيادة تدفق الدم إلى بشرتك. 

ومن أبرز تلك الأطعمة التي ينصح بتناولها للعروس قبل الزفاف، البنجر، فهو مزيج من المعادن والفيتامينات في هذه الخضروات الجذرية فهو يحفز إنتاج الخلايا وإصلاحها، كما يقول خبير التغذية الشامل جودمان ، " فهو يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد "، وذلك بحسب ما نشره موقع marthastewart.

وتشرح خبيرة التجميل زيتلين أن أحماض أوميجا 3 الدهنية المتواجدة في سمك السلمون  تقاوم الالتهابات ، التي يمكن أن تظهر على وجهك على شكل احمرار وانتفاخ، أو الأسماك الدهنية الأخرى مثل التونة، ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك قبل الزفاف. 


وعين الجمل من الأطعمة المليئة بالمنجنيز المعدني ، وهذه الوجبة الخفيفة المقرمشة تعزز الكولاجين وتساعد على مقاومة أضرار أشعة الشمس ، كما تقول زيتلين ، فهي تحافظ على البشرة صافية ومشرقة ونضرة.

ويقول جودمان إن العين الجمل هو خيار ذكي آخر من المكسرات ، لأنه مصدر رائع لفيتامين هـ ، وسيساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة. 

يساعد فيتامين سي الموجود في الفراولة على بناء واستعادة الكولاجين في بشرتك ، كما تقول زيتلين ، "هو البروتين الذي يحافظ على مرونة بشرتنا وثباتها ونضارتها".

اقرأ ايضا|قبل الزفاف.. مشروبات ضرورية للعروس

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة