صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خدعة بسيطة تخلصك من علامات أكواب الماء على الخشب

هناء حمدي

الجمعة، 27 مايو 2022 - 12:56 م

 

علامات الأكواب على الخشب هي واحدة من المشكلات التي تسبب الأرق لكثير من الأشخاص نظرا لصعوبة التخلص منها فبمجرد وضع الكوب على سطح منضدة أو كرسي خشبي دون وضع طبق أو الحلقات المخصصة للأكواب أسفلها تجد على الفور أن حلقة مختلفة اللون قد تكونت على سطح الخشب.

 


ورغم الكثير من المحاولات للتخلص منها أو حتى إخفائها باستخدام العديد من أدوات ومواد التنظيف يكون الفشل من التخلص هو النتيجة النهائية ولكن كشف أحد الخبراء يدعى " أرمين أدامجان" عن خدعة يمكنك من خلالها إنهاء هذه المعاناة في ثواني بحسب موقع " صن" البريطاني.

اقرأ ايضا:طوله 73.43 سم.. أقصر مراهق في العالم يدخل موسوعة جينس


نشر أدامجان فيديو يوضح من خلاله كيفية إزالة حلقات الماء في ثواني باستخدام خدعة المنتجين وأوضح في الفيديو أن سبب تكون هذه الحلقات سواء من الاكواب التي تحتوي على مشروبات ساخنة أو باردة هي الرطوبة وذلك عندما تخترق الرطوبة من الكوب أو الزجاج الطبقة الواقية للخشب مكونة بذلك حلقات الماء.

 


ولإعادة الخشب إلى طبيعته عليك اولا أن تقوم بتبليل قطعة قماش وعصر أي ماء زائد ثم وضع قطعة القماش المبللة على حلقات الماء لتقوم بتغطية الحلقات كاملة وبمجرد وضع القماش فوق الحلقات استخدم مكواة ليبخر فوقها ويكون استخدام المكواه بدرجة حرارة منخفضة وبرفق مع أقل عدد والتحقق من البقع كل 10 ثواني حتى التأكد من اختفائها.

 


وفي حالة عدم توافر مكواه يمكن استبدالها بمجفف الشعر مع ضبطه أيضا على درجة حرارة منخفضة ثم تحريكه ذهابا وإيابا على البقعة لمدة 10 دقائق تقريبا والتأكد من حين لآخر والتوقف بمجرد اختفاء العلامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة