صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 16 ألف سائح

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 29 مايو 2022 - 10:59 ص

يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين بالبحر الأحمر، على مدار اليوم الأحد، قرابة 16 ألف سائح قادمين على متن 105 رحلة طيران.

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولي، 88 رحلة طيران من مختلف المطارات الأوربية، تحمل على متنها قرابة 13 ألف سائح من مختلف الجنسيات.

كما يشهد المطار اليوم الأحد، استئناف ثاني الشركات السياحة الروسية رحلتها بعد توقفها خلال الفترة الماضية عقب الحرب التي اندلعت بين روسيا وأوكرانيا، حيث من المقرر أن تستأنف شركة الطيران الروسية "آي فلاي" رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعيا، بعد أن حصلت على جميع التصاريح اللازمة من السلطات الروسية والمصرية لتسيير رحلات على متن طائرة إيرباص A330 يومي الخميس والأحد إلى مطار الغردقة الدولي.

وقررت الشركة السماح لعملائها الذين اشتروا مسبقًا جولات إلى تركيا في الفترة من 15 مايو إلى 30 يونيو، إعادة حجزهم في برامج التأجير من موسكو إلى الغردقة للمغادرة في 29 مايو و2 يونيو، وإلى شرم الشيخ للمغادرة في 28 مايو و1 يونيو بأسعار اختيار الجولات الحالية.

فيما كشفت جداول الرحلات الوافدة إلى مطار مرسى علم، وصول 17 رحلة طيران على مدار اليوم تحمل على متنها قرابة 3 آلاف سائح من مختلف الجنسيات.

وتضمنت حركة المطار خلال الأسبوع الجاري وصول 3 رحلات من بلجيكا، ووصول 5 رحلات من هولندا، بينما يشهد المطار زيادة الرحلات الإيطالية بعدد 17 رحلة، و16 رحلة من ألمانيا ويستقبل المطار أكبر عدد رحلات خلال الأسبوع المقبل من المطارات التشيكية بواقع 29 رحلة، و21 رحلة من بولندا و3 من سويسرا ورحلة من فرنسا وأخرى من مطار لكسمبورج واخرى من رومانيا، وأخيرا أول رحلة وصول لها من سلوفاكيا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة