صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ميرفت أمين.. أجمل فتيات الجامعة عاشقة للسباحة والتنس

حاتم نعام

الأحد، 29 مايو 2022 - 04:50 م

قدمها أحمد مظهر في فيلم «نفوس حائرة» ثم اختارها صلاح أبو سيف لبطولة فيلم « القضية» أمام حسن يوسف وهو من أفلام القطاع العام، واختارها محمود ذو الفقار لبطولة فيلم «3 نساء»، هي الفنانة المميزة ميرفت أمين.


كما مثلت الدور النسائي الثاني مع عبدالحليم في فيلم «أبي فوق الشجرة» وعملت مع رشدي أباظة «سارق المحفظة» ومع المؤسسة «أصعب زواج» أمام حسن يوسف، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة عام .1969


ورغم أن ميرفت أمين لم تلتحق بأي معهد فقد لمعت كممثلة مسرحية وكانت قد ظهرت كنجمة سينمائية في الموسم الماضي. وقد بدأت ميرفت بأجر قدره 500 جنيه عن الفيلم ووصل أجرها بعد ذلك إلى 800 جنيه.

ورغم كل هذا النجاح لم تقتنع.. إنها تقول إن المسرح مدرسة للتمثيل لمن لم تتعلم التمثيل في مدرسة ولهذا التحقت بفرقة حسن يوسف المسرحية وتقوم بدور البطولة في مسرحية «مطار الحب».

 وقد نجحت ميرفت في أداء دورها المسرحي الأول بحيث أن غيابها عن المسرح كان يشعرك بأن عشرة نجوم خرجوا دفعة واحدة.

حينها كانت ميرفت جذابة ورشيقة تمتاز بالحيوية والنشاط وعمرها 20 سنة طالبة بكلية البنات جامعة عين شمس بالسنة الثانية وأمتع هوايتها السباحة ولعب التنس.

 ولطالما قالت إنها ستتزوج عندما تحب حبا حقيقيا ولكنها تعتقد أن الزواج يتعارض مع العمل الفني ولهذا فإنها ستعتزل العمل عندما تتزوج وكل شروطها في فتى أحلامها أن تحبه.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

أقرا أيضا|هرب من عنصرية أمريكا وارتمى بحضن مصرl يوميات محمد على كلاي في القاهرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة