25 ذو القعدة ..اول فوج لحجاج الحج السياحي لعام 2022
25 ذو القعدة ..اول فوج لحجاج الحج السياحي لعام 2022


24 يونيو.. أول فوج «حج سياحي» لعام 2022

مي سيد

الأحد، 29 مايو 2022 - 07:58 م

أكد أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن أول فوج للحج السياحي لهذا العام يوم 25 ذو القعدة الموافق 24 يونيو المقبل.

محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار التضامن لتدشين برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

وعقدت وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2022 لاختيار 9200 حاج، بحضور رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة.

 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» خطوات معرفة نتيجة القرعة الحج السياحي، كالتالي..

 

الخطوة الأولى: الدخول على هذا الرابط:

 

 Hajj.gov.eg

http://trans.hajj.gov.eg/Citizenservices/Business/CitizenservicesHajjSearch.aspx

 

الخطوة الثانية: إدخال الرقم القومي أو رقم جواز السفر.

 

الخطوة الثالثة سوف تظهر نتيجة القرعة.

 

 

وأوضح سيد خاطر ممثل وزارة السياحة والآثار، أن 1700 شركة سياحة تقدمت لتنفيذ برامج حج، والذي تم توثيقه من 1685 شركة سوف تنفذ برامج الحج سياحي لعام 2022.

 

أما عن المواطنين، أوضح سيد خاطر، أن إجمالي الطلبات كانت 50743 وتم تخصيص 2760 مواطنًا لبرامج الحج السياحي للخمس نجوم و6440 مواطن لبرامج الحج الاقتصادي ليكون لبرامج الحج الاقتصادي 70%.

 

 

 

وكانت وزارة السياحة والآثار استحدثت خدمة إلكترونية جديدة عبر الموقع الالكترونى لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg)، لتمكن هؤلاء المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحى من الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم والتأكد من قيام الشركة التى تقدموا إليها بتسجيل أسمائهم من عدمه، ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطن لمعرفة حقوقه واطلاعه على بنود برنامج الحج المتفق عليه مع شركة السياحة ونوع البرنامج سواء اقتصادى أو خمس نجوم.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار كان قد اعتمد الضوابط المنظمة للحج السياحى لعام 1443هــ/2022م والموضوعة من قبل اللجنة العليا للعمرة والحج لتنظم عمل الشركات السياحية وفى نفس الوقت للحفاظ على حقوق المواطن والشركات ولاسيما فى إطار سعى وحرص الوزارة على النهوض بمنظومة الحج السياحى وخاصة من حيث انتقاء الخدمات والجودة العالية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

...


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة