حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية


«الأرصاد»: مازلنا في فصل الربيع .. والصيف يبدأ من 21 يونيو المقبل

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 30 مايو 2022 - 08:39 ص

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المرحلة الحالية هي نهاية فصل الربيع، إذ يبدأ فصل الصيف في 21 يونيو المقبل.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز" الفضائية، أنه حتى منتصف شهر مايو لم تحدث ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، بل كانت درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية.

وأشارت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأسبوع الحالي يشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، عدا محافظات السواحل الشمالية كونها الأقل في درجات الحرارة من المناطق الداخلية مثل الوجه البحري والقاهرة الكبرى التي تتراوح درجة الحرارة العظمى فيها بين 37 و38 درجة.

ونوهت  الدكتورة إيمان شاكر، بأن درجات الحرارة في جنوب البلاد تصل إلى 43 درجات، فيما تتراوح على السواحل الشمالية بين 30 و32 درجة مئوية، وبالتالي فهي أقل ارتفاعًا من المناطق الداخلية.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:
 القاهرة العظمى 38  درجة والصغرى 23 درجة.
 والإسكندرية العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة.
 ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة.
 وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجات.
 وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.
 وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد»: طقس اليوم شديد الحرارة والقاهرة تسجل 38


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة