صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: اليوم ارتفاع درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 09:45 ص

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا خلال الأسابيع الماضية شهدنا خلال فترات الليل انخفاض علي درجات الحرارة وأجواء مائلة للبرودة، وكان هناك تقلبات جوية بين فترة النهار وفترة الليل، خاصة مع وجود نشاط رياح يساعد علي الأحساس بالبرودة.

وأضافت “غانم”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أننا مازلنا في فصل الربيع المعروف بتقلباته الجوية خلال فترات النهار والليل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أننا بداية من هذا الأسبوع بدأت ترتفع تدريجياً إلى جانب تأثرنا بمنخفض السودان الموسمي مع ارتفاع نسبة الرطوبة فى الجو، ونشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أننا نشهد زيادة سطوع أشعة الشمس، مؤكدة أن الأمس كانت ذروة ارتفاعات درجات الحرارة حيث سجلت العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية.

وتابعت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا مستمرون اليوم في أجواء شديدة الحرارة، ومن المتوقع أن ترتفع ليلاً أيضاً، ومع ارتفاع نسب الرطوبة سنشعر بالأجواء المعتدلة تماماً.

وأكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد خلال ساعات المساء نشاط للرياح، لافتاً إلى أنه من الوارد جداً أن تحدث تقلبات فى الكتل الهوائية مثيرة للرمال والأتربة ولكن مختلفة تماما عما حدث فى  دول الخليج.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة