مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 
مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 


مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان 

سلمى خالد

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 03:27 م

 

في واقعة غريبة من نوعها نسمع عنها لأول مرة ، فمن الغريب أن نسمع عن مدارس بريطانية تقدم للتلاميذ وجبة من الحشرات والديدان بدلا من اللحوم والأكلات المعروفة التى يتناولها البشر .

حيث تعتبر الوجبات المصنوعة من قطع الدجاج والرقائق وغيرها من الوجبات السريعة من أفضل الأطعمة للعديد من الأطفال ، لذلك تحرص الأمهات على الاستعداد لأطفالهن ، وهذا ما يأمل العلماء في تغييره .

حيث يخططون لإطعام الأطفال الحشرات مثل الصراصير في المنزل والديدان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا في أربع مدارس ابتدائية في ويلز ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

بإلاضافة أن العلماء البريطانيون يخططون لتقديم الديدان والصراصير كوجبات للأطفال (UWE بريستول) ، وكذلك مسح أطفال المدارس الابتدائية لمعرفة مواقفهم تجاه القضايا البيئية وترجمتها إلى وجهات نظر حول الطعام الذي يأكلونه ، من أجل تثقيفهم وتعريفهم بالفوائد البيئية والغذائية للحشرات الصالحة للأكل ، وبالتالي المساعدة في تقليل الاستهلاك العالمي من لحم. 

كما يستخدم هذا المشروع الفريد من نوعة، الذي بدأ الأسبوع الماضي ، على استطلاعات الرأي وورش العمل والمقابلات لاستكشاف مفاهيم الشباب وتجاربهم حول البروتينات البديلة ، ويأمل الباحثون في تقديم منتجات غذائية تحتوي على صراصير وديدان لتجربتها.

كما ويُعرف هذا المنتج الغذائي ، الذي يعرفه العلماء في تعميمه ، باسم فيكسو “، الذي يجمع بين البروتينات القائمة على الحشرات والبروتينات النباتية ويشبه لحم البقر المفروم ، والذي سيتم تحضيره على طريقة بولونيز. 

وليس هذا فحسب حيث ستتم الموافقة على جميع المنتجات المعروضة من قبل الشركة، ورواية الأطعمة من وكالة معايير الغذاء ، ويجب على الآباء الموافقة على مشاركة أطفالهم.

 

أقرا أيضا|زوجان يخفضان قيمة الفواتير الشهرية بالعيش في قارب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة