ساندوتش سلطة التونة
ساندوتش سلطة التونة


طريقة تحضير ساندوتش سلطة التونة

أمنية شاكر

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 05:52 م

وجبة العشاء واحدة من أكثر الوجبات متعة بين الأسر، وربما تكون الوجبة الوحيدة حاليا التي تجمع بين مختلف أفراد الأسرة، ويفضل اغلب الاشخاص ان تكون تلك الوجبة خفيفة، وفي هذا السياق نقدم من خلال هذا التقرير طريقة تحضير ساندوتش سلطة التونة

اقرأ ايضا|وصفة عمل «سلطة التونة المكسيكية»


مقادير الوصفة:


علبة تونة
2 خبز فينو
6 معلقة كبيرة مايونيز
شرائح خس 
رشة ملح
رشة فلفل أسود
رشة كمون
6 معلقة صغيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة زيت

اقرأ ايضا|10 فوائد لسمك التونة.. تقوي المناعة وتحمي من «الزهايمر» 

طريقة تحضير الوصفة: 
قومي بتصفية علبة التونة جيدًا من الزيت، ثم ضعي التونة في بولة وفتتيها جيدا، ثم أضيفي إليها المايونيز وعصير الليمون والزيت، أخلطيهم جيدا. 
ثم قومي بتتبيل التونة بالملح والكمون والفلفل الأسود، ونخلط مرة أخرى، ثم نفتح الفينو من الجنب، ونبطن بشرائح الخس، ونضع التونة في الساندويتش، ونكرر الخطوة حتى إنتهاء الكمية، ثم نضع ساندويتش التونة بالمايونيز على طبق التقديم ثم نقدمه .

ومن الممكن استخدام التوست بدلًا من الفينو، حيث تقومي ب بتحميص التوست في الفرن أو في الزيت ثم نضع الحشو ونقدمه، ومن الممكن إضافة خضروات أخرى للحشو مثل الطماطم والخيار والفلفل والجزر المبشور. 

اقرأ ايضا|طريقة تحضير سلطة التونة بالخضار


فوائد التونة للجسم: 
ويذكر أن للتونة العديد من الفوائد، حيث أن تناول التونة يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف، وتساعد التونة على تحسين الصحة الجسدية، وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاجها الجسم، وكل 90 جرام من التونة تحتوي على 160 سعر حراري. 
وتحتوي أسماك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تحقيق التوازن في الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل مستوى الكوليسترول في الشرايين، مما يساعد القلب على القيام بوظيفته بشكل جيد في ضخ الدم لجميع أنحاء الجسم.

وتساعد التونة نظرا لاحتوائها على النياسين، وحمض أوميجا 3 الدهني على حماية المخ من الالتهابات، مما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر، ومنع التدهور المعرفي والمرتبط بالسن. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة