أسامة شلش
أسامة شلش


وقفة

قولوا لنا متى الرصف

أسامة شلش

الثلاثاء، 31 مايو 2022 - 07:27 م

جميل أن تتحرك المحليات أو تسارع بفحص شكاوى الناس ومشاكلهم على أرض الواقع ومتابعة ما ينشر أو يقدم منها لمجلس الوزراء وجهاز شكاواه، مع أن تلك المحليات دورها الأصلى تفادى الأزمات والمشاكل والكوارث والحقيقة تؤكد أن الإهمال وعدم المتابعة هو السر فى كل أزمة أو مشكلة.


جميل ذلك التحرك السريع من رئيس حى المعادى الجديد بشأن ما أوردته هنا فى نفس المكان منذ أسبوعين عن حالة شوارع منطقة نيركو بالشطر الثالث بدجلة والدمار الذى لحق بها بفعل الزمن ثم بمعاول المقاول الذى تم تكليفه بعمليات الرصف التى بدأ فيها بشارع من منتصف شعبان ثم سحب كل معداته من المنطقة لمنطقة أخرى «أهم» أو بها «مهم»، ومر شعبان ورمضان وشوال، وترك الشوارع محفورة وبالوعات رفع مناسيبها وأرصفة فوق الأرصفة بشكل يدعو للرثاء أزعج رئيس الحى نفسه لما شاهدها.


كان من المقرر الانتهاء من الرصف بعد انتهاء الأعمال فى محور حسب الله الكفراوى للمنطقة التى لم يدخلها وابور زلط واحد ولا سيارة أسفلت من أكثر من ٣٠ عاما.


انتظرنا الفرج خاصة بعد أن «هيأنا» الحى للأمر ورصف شارعا واحدا وترك الدمار فى باقى المنطقة واعتقدنا أن الأمر قريب، ولكن خاب ظننا ولما سألنا اكتشفنا أن الفلوس خلصت انتهت ولا أمل إلا مع الميزانية الجديدة مع بداية السنة المالية فى شهر ٧.


رئيس الحى مشكورا أمر فى إجراء مؤقت بعد جولة أثارت استياءه على المنطقة برفع مخلفات المقاول الذى يستحق ما قام به من أعمال حتى الرصف مراجعة من لجنة محايدة، وأمر بفرش الأنتر لوك على الأرصفة مداواة للأمر الكارثى.


الصورة رغم ذلك كارثة، ولا نجد إجابة بمتى ولا من أين الحل؟ وليس هناك من إجابة إلا بانتظار الميزانية فى شهر ٧ أو ٨ وهى كما علمت لن تزيد عن ٣ أو٥ ملايين جنيه لا تكفى لرصف شارع واحد.


 قرأت تصريحا للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أنه سيتم رصف كل الشوارع الداخلية ولم يحدد المكان ولا الزمان.


اجيبونا يا مسئولى الحى متى تتم إعادة الشوارع لطبيعتها حتى قبل شروعكم فى رصفها المزعوم؟ احترموا عقولنا بالرد على التساؤلات وشكوانا نرفعها للوزير وللمحافظ ولرئيس الوزراء إن أمكن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة