صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن 10 سنوات لتشكيل عصابي زور محررات رسمية لمصلحة الجمارك

ميادة عمر

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 12:52 م


قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن  10 سنوات ل ٥ متهمين لتزويرهم أوراق ومحررات  رسمية لمصلحة الجمارك  بمنطقة النزهة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل احمد عبدالهادي وعضوية المستشارين ناجي الحائط ومجدي محمد البيومي وأمانة سر محمد سمير ومحمد خميس . 

كشفت تحقيقات النيابة العامة إن المتهمين  ليسوا من أرباب الوظائف العمومية واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر  مجهول في تزوير محررات رسمية عبارة عن إيصال سداد رقمي وإقرارات جمركية لمزاد العلني، وأوراق منسوب صدورهم لمصلحة الجمارك بوزارة المالية.

اقرأ أيضا| المشدد 3 سنوات علي عاطل لإتجاره في مخدر "الحشيش"

وأشارت  التحقيقات إن المتهمين  زوروا شهادات بيانات للموافقة للإفراج الجمركي على السيارات محل الواقعة والمنسوب صدورها للإدارة العامة المرور - وحدة مرور الدراسة وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن أمدوا المجهول بالبيانات المراد إثباتها فدونها في تلك المحررات ومهرها باختام مقلدة والمنسوبة للجهات التي ذكرت ، وقلدوا بواسطة الغير مجهول بصمتي خاتمي شعار الجمهورية الخاصة بمصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور القاهرة  وحدة مرور الدراسة  واستعملوهما.

وأضافت التحقيقات بأن المتهمين تحصلوا على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وكان ذلك بطريق الإحتيال بان قام المتهم الأول باهامهم بوجود واقعة صحيحة في صورة واقعة مزورة هو مزاد للسيارات بجمرك ميناء القاهرة الجوى وتمكن من الحصول من كل منهم على مبلغ مالي، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم والتي أصدرت بالحكم المتقدم أمامكم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة