جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


لجنة مراجعة تراخيص العقارات بالدقهلية تستعرض تقارير  113 عقارا

حازم نصر

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 07:12 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ برئاسة اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجاري تنفيذها حاليا .

 جاء ذلك  بحضور اللواء علي الجميلي نائب مدير أمن الدقهلية و نائب المستشار العسكري للمحافظة والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الاسكان  والدكتور حامد عسكر أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة بجامعة المنصورة .

اقرأ أيضاً| تموين الدقهلية: 36 موقعًا لتوريد القمح بالمحافظة.. والمستهدف 460 ألف طن

كما حضر الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وممثلي جهاز التفتيش علي أعمال البناء و التشييد بوزارة الاسكان ومديري الإدارات القانونية والمتابعة والتخطيط والشئون الهندسية وأعضاء اللجنة الفنية .

هذا وقد استعرض الاجتماع تقريرا يتضمن البيانات التي قامت اللجنة بمراجعتها بشأن التراخيص الصادرة للعقارات والموقف التنفيذي في هذا الشأن .

وأشار  نائب المحافظ أنه تم استعراض  تقرير أعمال مراجعة الموقف التنفيذي لعدد 113  تراخيص كل على حده للعقارات بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة و ليصبح بذلك إجمالي ما تم مراجعته 322 رخصة علي مستوى المحافظة .

وأكد " الشيخ "علي أن اللجنة حريصة على تطبيق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية المقررة تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين . 

وشدد علي ضرورة انتهاء الوحدات المحلية من إرسال الرخص التي تم الانتهاء منها لجهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء خلال أسبوع علي الأكثر .

كما أشار إلى تنفيذ تكليفات  المحافظ التي تستهدف الحرص التام علي تلبية مطالب واحتياجات المواطنين .

وأضاف بأن ما تم الانتهاء من مراجعته من تراخيص واستيفائها تماما وتم السماح لأصحابها باستئناف الأعمال هي مسئولية اصيلة للوحدات المحلية للتخفيف عن المواطنين وتحقيق مطالبهم .

يأتي ذلك تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة