صورة موضوعية
صورة موضوعية


ذوات الشعر المجعد| وصفات للتخلص من هيشان الشعر في الصيف

أمنية شاكر

الأربعاء، 01 يونيو 2022 - 08:32 م

تعاني العديد من الفتيات ذوات الشعر المجعد من مشكلة هيشان الشعر في فصل الصيف، وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها الإفراط في استخدام المواد وأدوات فرد الشعر الحرارية وتعرض الشعر لضوء الشمس. 


ومن أبرز الوصفات التي تساعدك في التخلص من مشكلة الشعر المجعد، هي تطبيق الزيوت الطبيعية على فروة الرأس قبل غسل الشعر بساعة تقريبا، ومن أفضل أنواع الزيوت للشعر المجعد هو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ويمكن مزجهم معا، ويفضل غسل الشعر بالشامبو الخالي من المواد الكيميائية وخالية من السلفيان. 

اقرأ ايضا: قشور الموز لفرد الشعر طبيعيا بدون كيراتين

يعد تناول المكملات الغذائية المخصصة لتغذية الشعر والتي تحتوي على فيتامين هـ ، و فيتامين أ، وتحديدا البيوتين فهو أحد أهم الخطوات لعلاج تقصف و هيشان الشعر لأنها تغذي الشعر من الداخل لاحتوائها على العناصر اللازمة للحفاظ على الشعر من التقصف وتقلل من تساقط الشعر و خصوصا لذوات الشعر المجعد. 

وينصح باستخدام خل التفاح الذي يعالج هيشان الشعر، فهو له خواص مضادة للفطريات والبكتيريا لذلك يساعد في التخلص من قشرة الشعر أيضاً، ويتم اضافة ثلث كوب خل تفاح إلى لتر من الماء الدافئ ثم يوضع على الشعر ويترك من دقيقة إلى ثلاث دقائق ثم يشطف بالماء البارد، يستخدم مرة اسبوعياً.

ويمكن أستخدام الأفوكادوا كماسك لعلاج تقصف وهيشان الشعر عن طريق هرس ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم مع إضافة ملعقتين من زيت جوز الهند حتى يصبح الخليط ناعماً، ويوضع الماسك على فروة الرأس والشعر بأكمله ثم يُغطى الشعر بغطاء بلاستيك أو منشفة ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، ويغسل الشعر بالشامبو للتخلص من بقايا الماسك.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة