بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة.. اجراء 56 جراحة عيون بالأقصر
بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة.. اجراء 56 جراحة عيون بالأقصر


إجراء 56 جراحة عيون بالأقصر بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة

محسن جود

الخميس، 02 يونيو 2022 - 01:11 ص

 أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر انه خلال الشهر الجاري تم إجراء 56 عملية جراحية بمدن ومراكز المحافظة،  بالتعاون مع جمعية الأورمان من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم . 

يأتي ذلك في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم. 

وأكدت المديرية على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.  

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، ان القافلة تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة. 

وأضاف، أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية. 

وأختتم شعبان، إن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة الأقصر في إجراء 7,166عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 7,200نظارة طبية لغير القادرين .

إقرأ أيضاً:  انطلاق المؤتمر الرابع عشر لشباب الباحثين بجامعة الوادي الجديد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة