صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن عامين لسيدة هددت شقيقة زوجها برسائل خادشة

حازم نصر

الخميس، 02 يونيو 2022 - 08:12 م

قضت محكمة جنايات المنصورة  بالسجن المشدد لمدة عامين، على سيدة قامت بإفشاء أسرار سيدة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وواتس آب، بغير موافقتها من أجل الضغط على شقيقها للتنازل عن قضية زنا مقامة عليها. 

صدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، ‏وعضوية كلا من ‏المستشار سعيد السمادوني، والمستشار محمد الشرنوبي، والمستشار هشام غيث‎. 

تعود أحداث القضية بعد إحالة المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية ،  ه. ا. م. ال إلى محكمة الجنايات، لقيامها بتاريخ 4 أكتوبر2021 بدائرة قسم أول المنصورة وأخرى مجهولة بتهديد  المجني عليها  إ. م. ع  ، عن طريق مراسلات عبر إحدى مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وذلك بإفشاء أمور خادشة للشرف، وكان ذلك بالتهديد مصحوبا بطلب، وهو تنازل شقيقها عن دعوى الزنا المقامة قبلها. 

وقد هددت المجني عليها، ايه م ع ، عن طريق مراسلات عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي واتساب وذلك بافشاء أمور خادشة بالشرف خاصة بالمجني عليها " إ "وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب وهو تنازل شقيقها عن دعوه الزنا المقامة قبلها وهددت أخرى مجهولة المجني عليها علاوة علي نشرها مستندات والصور المتحصل عليها من الجريمة محل الاتهام السابق وكان ذلك بغير الرضا صاحبة الشأن المجني عليها، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي (والفيسبوك والواتساب)، على النحو المبين، وتعمدت وأخرى مجهولة إزعاج المجني عليها باستعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين، و انتهكت وأخرى مجهولة حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهم بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها على النحو المبين بالتحقيقات. 

وأشار ماجد الحنبلي محامي المجني عليها، أن المتهمة كانت تحاول تهديدهم من أجل تنازل شقيق المجني عليها على قضية زنا قام برفعها على المتهمة، وأشار إلى أن المتهمة ارتكبت الجناية والجنحة المعاقب عليها بقانون 309 مكرر أ ، وب والقانون 25 و 27 لسنة 2018 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات. 

اقرأ أيضا | الإعدام لـ 3 متهمين قتلوا عاملا ومثلوا بجثته لسرقته

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة