صورة موضوعية
صورة موضوعية


عشاء اليوم.. طريقة عمل رول بالزعتر الأخضر

سلمى خالد

الخميس، 02 يونيو 2022 - 11:09 م

وجبة العشاء واحدة من أكثر الوجبات متعة بين الأسر، وربما تكون الوجبة الوحيدة حاليًا التي تجمع بين مختلف أفراد الأسرة، وإن ظل العامل الرئيس فيها تلك الوجبة أن تكون «خفيفة».

«بوابة أخبار اليوم» تقدم لك وجبة عشاء خفيفة وسهلة التحضير «رول بالزعتر الأخضر».

 مكونات العجينة:

كوب من الماء الدافئ. 
ملعقة كبيرة من السكر. 
نصف كوب من الزعتر الأخضر المجفّف. 
ربع كوب من زيت الزيتون. 
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة. 
ثلاثة أكواب من الدقيق. 
ملعقة صغيرة من الملح. 

مكونات الحشو
كوب من الجبن الأبيض المفتت. 
أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 
مكونات الطبقة العليا: 
ملعقتان كبيرتان من السمسم المحمّص. 
بيضة كبيرة. 

طريقة التحضير :
وضع الزعتر، زيت الزيتون والماء داخل طبق عميق وتركه جانباً لبضع دقائق. وضع كوبين ونصف من الدقيق داخل وعاء الخلاّط ثمّ إضافة الخميرة، السكر والملح وتثبيت مضرب العجين والتشغيل بسرعة بطيئة لبضع ثواني حتى اختلاط المواد. 

ثم إضافة خليط الزعتر والزيت والتشغيل بسرعة متوسطة للحصول على العجينة وفصلها عن حواف الطبق ثمّ إضافة باقي الدقيق إن احتاجت العجينة لذلك. التشغيل بسرعة متوسطة لمدة خمس دقائق للحصول على عجينة ناعمة ومطاطية. 

وبعدها وضع العجينة داخل طبق عميق والتغليف بقطعة من النايلون ووضع العجينة بمكان دافئ لمدة أربعين دقيقة أو حتى مضاعفة حجمها. مد العجينة بواسطة النشابة على سطح تمّ رشه بالدقيق على شكل مستطيل. 

ثم توزيع زيت الزيتون على العجينة باستخدام فرشاة عريضة ثمّ توزيع الجبن، ولف العجينة على الجبن للحصول على لفافة طويلة وتثبيت الحواف جيداً ولف اللفافة بشكل حلزوني. 

وبعدها إحضار صينية حافتها عالية ثمّ وضع اللفافة في الصينية. وضع البيض في طبق صغير والتقليب بواسطة الشوكة حتى مجانسة البيض ودهن اللفافة بالبيض باستخدام فرشاة عريضة. 

ثم توزيع السمسم وتغطية اللفافة وتركها في مكان دافئ حتى مضاعفة حجمها، ثم تسخين الفرن إلى درجة حرارة ١٩٠ مئوية، ثم خبز رول الزعتر الأخضر لمدة ثلاثين دقيقة حتى اكتسابها اللون الذهبي المشهي وتقديمها دافئة أو باردة.

اقرأ أيضا | لعشاق الحلويات.. كنافة بـ«التمر والقشدة» اللذيذة

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة