صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مقبرة صخرية وسرداب».. إحباط مخطط عاطلين لاستخراج قطع آثرية بالأقصر

أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 03 يونيو 2022 - 11:54 ص

دفع حلم الثراء، شخصين، للتنقيب عن الآثار داخل مسكنهما، وتمكنا من الوصول لمقبرة، إلا أن الأجهزة الأمنية كانت لهما بالمرصاد، وتمكنت من ضبطهما، وبالعرض على اللواء أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة والآثار، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين. 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع شرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء مدحت منتصر مدير مباحث السياحة والآثار، ونائبه اللواء محمد درديري، قيام شخصين «لأحدهما معلومات جنائية»، مقيمان بمحافظة الأقصر، بالحفر خلسة داخل مسكنهما بقصد التنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الأقصر، تم استهدافهما بمسكنهما وضبطهما، وتم العثور داخل مسكن الأول على «مقبرة صخرية مُغطاة بطبقة من الطمى وبها ممر يؤدى إلى 2 غرفة، ويوجد حفر يؤدى إلى سرداب وبعض كسر الفخار الغير مُكتملة، الأدوات المستخدمة فى الحفر.

كما تم العثور بمسكن الثاني على «2 حفرة غير منتظمة الشكل أحدهما ينتهى بسرداب، ووجود كمية كبيرة من ناتج الحفر، أدوات الحفر».

وبمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بقيامهما بالحفر والتنقيب بمنزل كلاً منهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، باستخدام الأدوات المضبوطة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة