صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 نصائح للسيدات للعناية بالبشرة لمنع تصبغ «تحت الإبط»

شيرين الكردي

السبت، 04 يونيو 2022 - 09:45 ص

لا تعتبر منطقة الإبط الداكنة هي المكان الأكثر ترحيباً ولكن العديد من الأشخاص يكافحون للحفاظ على نظافتها، إذا كنت تعانين من الإبط الداكن وتبحثين عن طرق للتخلص منها، فهذه المقالة مناسبة لكِ.

بعد شهور من ارتداء الطبقات، حان الوقت تقريبًا لارتداء فساتين صيفية وملابس بلا أكمام! ولكن ماذا لو لم تتمكني من الدخول في روح الصيف بسبب تصبغ تحت الإبط، نقلا عن موقع «thehealthsite» الطبي. 

نصائح للرجيم| كيفية التخلص من دهون «الإبط» العنيدة

في حين أن الإبط الداكن ليس علامة على أي حالة طبية خطيرة، يمكن أن تحدث بسبب الاضطرابات الهرمونية أو الحلاقة غير السليمة أو استخدام مزيلات العرق القاسية أو الكيميائية أو حالة جلدية تسمى Acanthosis nigricans (AN)، يمكن أن يؤدي وجود الإبط الداكن إلى تقويض الثقة بالنفس لدى الفرد، ويجعل من الصعب عليهم ارتداء الفساتين التي يختارونها بدافع الإحراج.

1- التقشير أمر لا بد منه :

غالبًا ما تؤدي خلايا الجلد الميتة والعرق والأوساخ المتراكمة في طبقات الجلد إلى تصبغ تحت الإبط، ومع ذلك، فإن التقشير المنتظم يمكن أن يساعد في تقليل المظهر الداكن للجلد وتحسين المظهر العام للإبطين. 

للتقشير، ضعي مقشرًا للجسم باللوفة على منطقة الإبط وافركيه برفق، استخدم المنظف الذي تستخدمه لوجهك لتقشير الإبط إذا كانت بشرتك حساسة، اتبعي هذا الروتين مرتين في الأسبوع لتحت الإبطين أنعم وأكثر إشراقًا.

2- حافظي على نظافة الإبط :

بالإضافة إلى التقشير، فإن الحفاظ على الإبط نظيفًا ومنتعشًا كل يوم يساعد على منع تراكم العرق والأوساخ، استحم بانتظام واغسل الإبط بالماء الدافئ والصابون، إذا كنت عرضة للتعرق، ارتد ملابس فضفاضة واحمل مناديل مبللة لتنظيف الإبط من وقت لآخر.

3- رطب بعد كل حلاقة :

يمكن أن تؤدي حلق أو نتف الإبط إلى تغميق لون بشرتك ، لكن الترطيب بعد ذلك يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في منطقة الإبط، استخدم دائمًا الصابون أو كريم الحلاقة قبل الحلاقة وقم بوضع محلول ترطيب طبيعي غير معطر على المنطقة لتقليل التهيج ومنع تغيرات الجلد، يمكنك أيضًا تجربة بدائل أخرى مثل الشمع أو الحلاقة لتجنب متاعب الحلاقة أو الشمع.

4- اختر مزيل العرق المناسب :

قد يتسبب مزيل العرق أو العطر الذي تستخدمه في تغميق لون الإبط. يمكن أن تؤثر مزيلات العرق القاسية والقائمة على المواد الكيميائية سلبًا على خلايا الجلد التي تنتج الميلانين وتزيد من حدة لون بشرتك. ومن ثم ، استخدم مزيل عرق آمن وخالٍ من الكحول يمكن أن يساعد في تبييض الإبط، إذا كنت تتعرق كثيرًا ، فاختر مزيل العرق المضاد للتعرق الذي اقترحه أطباء الجلد.

5- جرب بعض DIYs :

جرب استخدام مكونات المطبخ ذات خصائص التبييض الطبيعية مثل عصير البطاطس وعصير الطماطم وعصير الليمون على منطقة الإبط للحصول على أفضل النتائج، هذه المكونات هي عوامل طبيعية لتفتيح البشرة ويمكن أن تساعد في تقليل التصبغ بشكل ملحوظ مع الاستخدام المنتظم.

نصائح من الخبير :

غالبًا ما يصعب علاج فرط التصبغ، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة، قد يستغرق تحقيق النتائج المرجوة عدة أشهر، تحلى بالصبر بينما تجدين العلاج المناسب لتصبغ الإبط، إذا كنت معرضًا لخطر تهيج الجلد ، فتأكد من اختبار المنتج على قطعة صغيرة من الجلد حول الإبط، استمر في تطبيق المنتج على منطقة الإبط بالكامل فقط في حالة عدم حدوث تفاعل سلبي خلال 48 ساعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة