الجندي
الجندي


هشام الجندي ينافس على منصب رئيس الاتحاد الأفريقي للشطرنج 

كريم فؤاد

السبت، 04 يونيو 2022 - 11:46 ص

يتنافس الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، على رئاسة الاتحاد الأفريقي للشطرنج للدورة 2022 إلى 2026 في الانتخابات التي تقام يوم 5 أغسطس المقبل في مدينة تشيناي في الهند على هامش الأولمبياد العالمي للشطرنج.

ويتنافس مع هشام الجندي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، بيرنارد وانجالا رئيس اتحاد كينيا للشطرنج والبوتسوانية تشبيسو لوبانج.

وعلى المستوى الدولي يواجه الروسي أركادي دفوركوفيتش الرئيس الحالي للاتحاد الدولي صعوبات كبيرة بسبب غزو روسيا إلى أوكرانيا واحتمال توقيع عقوبات دولية وأوروبية ضده بسبب تورطه في أحتلال روسيا لجزيرة القرم قبل عدة سنوات عندما كان نائبا لرئيس وزراء روسيا.. وينافسه على المنصب من أفريقيا مرشح توجو فيومي سيوا والبلجيكي إينال شيريبوف و الأوكراني باريشبوليتس وهو بطل شطرنج حاصل على لقب جراند ماستر أستاذ دولي كبير.

تقام انتخابات الاتحاد الأفريقي للشطرنج يوم 5 أغسطس 2022 في مدينة تشيناي في الهند على هامش الاولمبياد العالمي للشطرنج الذي يشارك فيه منتخبا مصر الرجال والسيدات أبطال أفريقيا، بينما تقام انتخابات الاتحاد الدولي يوم 7 أغسطس في الهند ضمن اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي للشطرنج.

اقرأ أيضاً: 30 لاعبا يشاركون في تصفية منتخب الشطرنج استعدادا لبطولتي إفريقيا والعرب 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة