صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


3 مكملات من الفيتامينات تزيد خطر الإصابة بسرطان الرئة

سارة شعبان

السبت، 04 يونيو 2022 - 12:18 م

يرتبط استخدام ثلاث مكملات طبيعية على المدى الطويل، بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.

 

وربطت دراسة في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، الاستخدام "طويل الأمد" لثلاثة مكملات طبيعية بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.

 


وفحص المؤلفون ارتباطات بيتا كاروتين التكميلي والريتينول وفيتامين أ واللوتين والليكوبين مع خطر الإصابة بسرطان الرئة بين المشاركين.

 

اقرأ ايضا:يعيش منذ 4500 سنة مستنسخًا نفسه.. اكتشاف أكبر نبات بالعالم| صور

 

ويعد بيتا كاروتين مركب غذائي ومصدر مهم لفيتامين أ، والريتينول مشتق آخر من فيتامين أ واللوتين هو نوع من الصبغة العضوية يسمى كاروتينويد.يرتبط ببيتا كاروتين وفيتامين أ، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

يمكن العثور على جميع المصادر في الطعام، ولكن بعض الناس يختارون تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات أيضًا.

 

لفحص الارتباطات بين المكملات المذكورة أعلاه ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة ، اعتمد الباحثون على بيانات من المشاركين في دراسة مجموعة فيتامينات وأسلوب حياة (VITAL) في ولاية واشنطن، وهي دراسة جماعية عن ارتباطات استخدام المكملات الغذائية مع مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

 

وأكمل الأشخاص المؤهلون استبيانًا حول استخدام المكملات خلال السنوات العشر الماضية، وتم التعرف على حوادث سرطان الرئة حتى ديسمبر 2005 من خلال الارتباط بسجل الترصد وعلم الأوبئة والنتائج النهائية للسرطان.

 


وفقًا للباحثين ، "ارتبط استخدام مكملات البيتا كاروتين والريتينول واللوتين الأطول (ولكن ليس متوسط ​​الجرعة الإجمالية لمدة 10 سنوات) بارتفاع ملحوظ إحصائيًا لخطر الإصابة بسرطان الرئة الكلي".

 

وأشاروا إلى أن "هناك القليل من الأدلة على تعديل التأثير حسب الجنس أو حالة التدخين".

 

وأضافوا:"لا ينبغي التوصية بالاستخدام طويل الأمد لمكملات البيتا كاروتين والريتينول واللوتين للوقاية من سرطان الرئة ، وخاصة بين المدخنين، ولا يوجد دليل موثوق على أن أي مكمل غذائي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان".

 

وأكد الباحثين: "وجدت بعض الأبحاث أن تناول مكملات معينة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة