جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة البيئة: إصدار أجندة مؤتمر المناخ COP27 يوليو القادم

مرفت حسين

السبت، 04 يونيو 2022 - 12:38 م

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه فيما يخص مؤتمر المناخ cop27 هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التي تتم لمناقشة القرارات التي يمكن الخروج بها عن هذه الاجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر سوف تصدر في يوليو القادم والتي روعي فيها إشراك كافة الأطراف بالمؤتمر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27 مع إيف بازاييبا نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، للتشاور فيما يخص الإعداد للمؤتمر التمهيدي COP 27 الذي ستستضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر القادم، استعدادًا لمؤتمر الأطراف الـ27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم وذلك على هامش مؤتمر ستوكهولم +50 والذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد، في بداية اللقاء بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وأبدت وزيرة البيئة استعداد مصر للنظر فى أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد اجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

 وقالت وزيرة البيئة إنه تم مناقشة الأجندة الخاصة بالمؤتمر التحضيرى المزمع عقده بدولة الكونغو "الطريق إلى شرم الشيخ" حيث تم مناقشة إجراءات عقد إجتماع فني على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية متضمنة الغابات والتنوع البيولوجى، والمياه بمشاركة مجموعة عمل من الفنيين من الوزارتين. 

وأكدت إيف بازاييبا وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية  على العلاقة الوطيدة بين البلدين التي تمتد منذ سنوات طويلة واعربت عن تقديرها لمصر وجهودها لدعم احتياجات وقضايا القارة الإفريقية .

 

اقرأ أيضا

وزيرة البيئة الهولندية: تقديم الدعم اللازم لمصر في رئاستها لمؤتمر المناخ القادم COP27


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة