صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أبرزها الكيوي.. 5 أطعمة تساعد على النوم بدون قلق

هناء حمدي

السبت، 04 يونيو 2022 - 01:57 م

النوم ليس مجرد فترة من الراحة وحسب ولكنه أيضا عنصر فعال يؤثر على مدى قدراتك ونشاطك في اليوم التالي فالنوم الجيد يعني بداية يوم أكثر نشاطا والقيام بالمهام والمسؤوليات اليومية براحة أكبر واستعداد أكثر ولكن ليل مليء بالأرق يعني صداع مزمن في نهار اليوم التالي وعدم القدرة على أداء أي مهام.

ولذلك يبحث الجميع عن افضل الطرق الممكنة التي تحقق له جودة نوم يتمكن من خلالها الاستمرار بنشاط اليوم التالي بتهيئة الجو المناسب داخل الغرفة والابتعاد عن شرب الكافيين قبل النوم وغيرها من العادات ولكن ما يمكن أن يتم إضافته على هذا الروتين الليلي هو تناول عدد من الأطعمة التي تحفز على الحصول على نوم هادئ وأكثر جودة.

ومن أبرز هذه الأطعمة التي تحقق المعادلة الصعبة في حالة الشعور بالجوع ليلا ولا تسبب ارق بحسب موقع " مترو".

‘قرأ ايضا:التعامل بلطف مع زملائك في العمل يحسن من أدائهم في العمل

- كيوي

يعد الكيوي فاكهة مميزة بفوائدها المتعددة فهو عنصر غذائي غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتقلل نسبة الإصابة بالالتهابات كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول وما يزيد من فوائده انه يلعب دور هام في تحسين نوعية النوم كونه عني بالسيروتونين ومضادات الأكسدة التي يعمل كلاهما على تحسين نوعية النوم عند تناوله قبل النوم لذلك يفضل دمج الكيوي في نظامك الغذائي في الليل.

- شاي البابونج

من أكثر العناصر المنطقية والمعروفة بدورها في تحقيق نوم هاديء فهو معروف باسم " الشاي الناعم" لما تقوم به زهرة البابونج في تعزيز النوم بسبب آثاره المهدئة حيث يحتوي البابونج على مضادات أكسدة تسمى " apigenin " والتي يمكن أن تعزز استرخاء العضلات والنوم ما يعني أن أولئك الذين يستمتعون بكوب من شاي البابونج قبل النوم هم أكثر عرضة للنوم بسلام.

- السمك الدهني 

تعمل أيضا الأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية مثل الرنجة والماكريل والسلمون على تحقيق المعادلة الصعبة في الحصول على نوم هاديء مع عدم الشعور بالجوع فهذه الأسماك يمكن أن تساعد على النوم بشكل أسرع كما يمكن أن تحسن الأداء العام طوال اليوم.

- فيتامين سي

يشتهر فيتامين سي والأطعمة الغنية به بدورها الواضح والفعال في الحفاظ على صحة وقوة جهاز المناعة كما يعمل على تعزيز حاجز الجلد الصحي والوظائف الإدراكية مع تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم ولكن ما أضيف لهذه الشهرة من الفوائد أنه يقوم بدور هام في المساعدة على الحصول على نوم افضل.

- الأفوكادو

الأفوكادو يعد أحد أبرز الأطعمة الغنية بقدراتها الغذائية الخارقة فهو يقدم العديد من الفوائد الفائقة لجسمك كونه مصدر غذائي غني للمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء الجسم وتعزيز النوم كما يحتوي أيضا على الكثير من البوتاسيوم بدرجة اكبر من الموز مما يعني قيامه بالمساعدة في تحسين كفاءة النوم كما يساعد على كبح أي اضطرابات ليلية مزعجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة