المخرج مروان حامد
المخرج مروان حامد


مروان حامد يشوق الجمهور لـ«كيرا والجن» قبل عرضه

محمد عصام

السبت، 04 يونيو 2022 - 10:35 م

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "كيرة والجن"، بطولة النجوم "كريم عبدالعزيز وأحمد عز"، البرومو الدعائي الأول للفيلم، وذلك عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وشوق مروان حامد مخرج العمل، جمهوره ومتابعيه للفيلم قبل عرضه، وقام بنشر البرومو عبر حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك، قائلاً: "مثّل إنك مش خايف، لحد ما تصدق، وعدوك يصدق".

وتابع: "كيرة والجن، ٣٠ يونيو في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي، جميع أحداث الفيلم مستوحاة من قصص حقيقية".

الجدير بالذكر أن العمل مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد، واستغرق تجهيزه عدة سنوات توقف خلالها التصوير أكثر من مرة لأسباب مختلفة، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداث الفيلم حول واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ولا سيما ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات كبرى من أجل حصول مصر على الاستقلال، في الفترة ما بين 1908، و1924، لتناقش تفاصيل ما جرى قبل ثورة عام 1919، وانتهى بعدها باستقلال مصر عن الحماية البريطانية عام 1922.

أقرأ أيضاً - حمدي الميرغني عن «تامرحسني»: «حبيته أكتر بعد ما اشتغلت معاه.. قلبه أبيض»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة