المهندس أسامة خليل وكيل وزارة الرى بمحافظة القليوبية
المهندس أسامة خليل وكيل وزارة الرى بمحافظة القليوبية


«ري القليوبية»: تأهيل مساقي بأطوال 184 كيلو مترا

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 08:29 ص

قال المهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري بمحافظة القليوبية، إنه يجري حاليا تأهيل مساقي بأطوال 184 كيلو مترا، تم طرح 119 كيلو مترا منها، وجارى تنفيذ 88 كيلو مترا تم إنهاء 30.18 كيلو مترا منها ولا يزال العمل مستمرا في طرح وتنفيذ باقى الأطوال وفقا للخطة الزمنية المحددة.

وأشار وكيل وزارة الري بمحافظة القليوبية، إلى أن الهدف من تطوير المساقي هو الحفاظ على توفير المياه والحفاظ عليها وعلاج استبحار المساقى، فضلا عن سرعة وصول المياه بالترع الرئيسية أو الفرعية على حد سواء لضمان عدالة توزيع المياه بين الفلاحين والمزارعين.

اقرأ أيضا| إصابة شخصين إثر اختلال عجلة القيادة سيارة ملاكي بطريق الخانكة

وكانت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، قد صرحت بأن مدينة بنها تضم 96 كيلو متر ترع، سيتم تأهيلها ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع، بتكلفة إجمالية 400 مليون جنيه، وجاري تنفيذ 10 عمليات بأطوال 77 كيلو بتكلفه 245 مليون جنيه، فضلا عن إسناد 82 كيلو بهندسة كفر شكر بتكلفه 280 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنه يوجد 310 كيلو مترات ترع بالقليوبية سيتم تأهيلها ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع كمرحلة أولى، موضحة أنه يجرى تأهيل 96 كيلو متر ترع بنطاق مركز ومدينة بنها، ضمن المشروع القومي لتأهيل الترع ويتم الانتهاء من أعمال التدبيش والخرسانة لترعة السبيل بطوخ بطول 1750 متر بتكلفة 3 ملايين جنيه ضمن المشروع الرئاسي في هذا المجال.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة