مبادرة «طالب رقمي»
مبادرة «طالب رقمي»


التعليم العالي: مبادرة «طالب رقمي» تؤهل خريجي الجامعات لسوق العمل| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 10:40 ص

قال الدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي، إن مبادرة طالب رقمي، تؤهل طلاب الجامعات لسوق العمل بالشكل المطلوب فى ظل التقدم التكنولوجي.

وأضاف فاروق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، الإثنين، أن هناك أكثر من 12 خدمة موضوع، لـ الطلاب لحظة الدخول لـ الجامعة، وكل طالب سيستفيد منها، فى ظل مبادرة طالب رقمى.

وأوضح مساعد وزير التعليم العالى، أن الطالب يستطيع من خلال هذه المبادرة التعرف على كل شيء حصل عليه، أو درجاته، أو أى شيء خاص به من خلال الدخول على الموقع.

ولفت هشام فاروق، إلى أن الهدف من المبادرة يكمن في التكامل فى الخدمات، من خلال لوحة بينات لكل طالب بإدارة العمل بالتعليم العالي، وتوزيع الطلاب فى الجامعات، والخدمات التى يحصل علىها الطلاب.

وتابع مساعد الوزير،أن هذه المبادرة انطلقت فى جميع الجامعات الحكومية، البالغ عددها 27 جامعة وأنه فى الفترة المقبلة ستطبق على الجامعات الخاصة، وأنه تم تدريب القائمين على المنظومة على هذه الأشياء.

وكشف الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالى و البحث العلمي للتحول الرقمي،أن مصر حصلت على المركز الأول فى استخدام الخدمات عبر المواقع الإلكترونية، بالشرق الأوسط، و الدول العربية.

اقرأ أيضا:مستشارة وزير الاتصالات توضح المستهدفين من مبادرة «أشبال مصر الرقمية» | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة