صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير التعليم ينهي الجدل حول كتابة أرقام جلوس طلاب الثانوية على البابل شيت

فاتن زكريا

الإثنين، 06 يونيو 2022 - 06:10 م

 

أنهى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل حول طريقة  كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت، موضحا إن الجزء العلوي من البابل شيت لا يتم التعامل معه بالماسح الضوئي من الأساس، ويقوم خبراء المركز بتدقيق ما يكتب عليه ومراجعته. وبالتالي الموضوع بسيط للغاية: سواء كتب الطالب رقم الجلوس بالأرقام 
١، ٢، ٣
او
1, 2, 3

واضاف الوزير ، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ان الكتابة من اليسار الى اليمين ويترك المربع الايمن فارغا وينتهي الامر.

وقال شوقي ، اكاد لا اصدق اننا نضيع وقتا في امور بهذه البساطة، " يكتب الطالب رقم الجلوس بوضوح وسوف يقوم الخبراء بمراجعته بعين بشرية اولى وعين بشرية ثانية للتأكد ويسجلونه على النظام الالكتروني".

وفي هذا السياق اجاب الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم ، علي السؤال الذي طرحه طلاب الثانوية العامة بخصوص الطريقة الصحيحة لكتابة رقم الجلوس في ورقة البابل الشيت ..اذا كان عدد الخانات ( المربعات) المخصصة له اكبر من عدد الارقام .


وقال مدير المركز القومي للامتحانات :يكتب رقم الجلوس بورقة البابل شيت كالتالي:رقم الآحاد في المربع الأول من الجهة اليمنى، والعشرات في المربع الذي يليه؛ ثم الآلاف .وهكذا وعليه سيكون المربع الأخير من الجهة اليسرى فارغا ، وعلى الطالب التأكد من صحة الرقم بعد كتابته.

إقرأ أيضاً: نائب وزير التعليم: مقترحات لتحويل مراكز التدريب لمدارس تكنولوجيا تطبيقية | خاص

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة