جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي


التامينات الاجتماعية يكشف حقيقة إيقاف المعاش لأصحاب البطاقات التقليدية |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 08:57 ص

قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن ما يقال بشأن إيقاف المعاش لأصحاب البطاقات التقليدية غير صحيح ولكن المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم إلى تفعيل يجب التوجه إلى أقرب مكتب للتأمين الاجتماعي القريب من محل إقامتهم من أجل صرف المعاش.

اقرأ أيضا| الحكومة تنفي إيقاف معاشات أصحاب البطاقات التقليدية لحين تحويلها لكروت ميزة

وأضاف "جمال عوض" ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ، ببرنامج "التاسعة" ، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أنه في حال توجه المواطن إلى مكتب التأمين لصرف المعاش يتم تفعيل البطاقة له مع حصوله على كارت فيزا.

وأكمل ، أن الغرض الأساسي من طلب رقم الهاتف من المواطن لكي يكون هناك وسيلة اتصال موثقة ولحظية مع المواطن صاحب المعاش، حيث يتم إرسال رسائل للمواطن صاحب المعاش بضرورة تفعيله البطاقة، أو بميعاد صرف المعاش كل شهر، ولهذا يجب على المواطنين التفاعل مع هذه الإجراءات لمساعدة الدولة في إعطائهم الخدمة بسهولة ويسر.

وأشار " عوض" إلى أن 160 ألف مواطن انتهت صلاحية بطاقاتهم منذ بداية هذا الشهر الحالي ومتوقع زيادة العدد مع بداية الشهر المقبل، ولهذا يجب تفعيل البطاقات بأسرع وقت حتى لا يكون هناك تكدس على مكاتب التأمينات.

وأوضح "جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" ، أن الهيئة تعمل على إزالة الصورة الذهنية المأخوذة عن العمل الحكومي، ولهذا تسعى الهيئة جاهدة إلى توفير خدمة المواطنين بصورة أكثر سهولة ويسر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة