مشروعات متعددة نفذتها الوزارة لاستغلال طاقات الشباب
مشروعات متعددة نفذتها الوزارة لاستغلال طاقات الشباب


ملف | «إنجازات شبابية ورياضية».. رعاية الموهوبين .. قصة نجاح لشباب مصر

الأخبار

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 - 10:30 م

تضع وزارة الشباب والرياضة قضية رعاية واكتشاف الموهوبين في شتي المجالات الرياضية والثقافية والفنية والتنموية بوجه عام في مقدمة الأولويات من خلال طرح العديد من المبادرات والمشروعات والبرامج في مجالات متنوعة ، حيث بلغت عدد المشروعات والبرامج التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية أكثر من 5 آلاف مشروع وبرنامج ومبادرة يستفيد منها ما يقرب من 15 مليون شاب وفتاة كل عام وبتكلفة حوالى المليار جنيه في العام الواحد.

ومنها المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي ومشروع ستار أوف أيجيبت والتي تستهدف اكتشاف الموهوبين في اللعبات الرياضية فضلاً عن استهدافها لصناعة بطل رياضي يستطيع المنافسة على كافة المستويات الإقليمية والدولية والعالمية والأوليمبية من خلال تخطيط علمي ذى ضوابط وأطر محددة من خلال انتقاء أفضل العناصر التي لديها الاستعداد البدني والنفسي والرياضي وشمولهم بالرعاية الاجتماعية والصحية والتدريبية عن طريق الأساليب العلمية الحديثة في المجال الرياضي.

كما تتولي الوزارة اكتشاف المواهب في المجالات الثقافية والفنية من خلال مسابقات إبداع الجامعات المصرية والأكاديميات والمعاهد العليا. ومسابقة إبداع قادرون باختلاف والتي تقام لأول مرة بمشاركة القادرون باختلاف من جميع المحافظات المصرية في العديد من المجالات الثقافية والفنية ، ومسابقة إبداع مراكز الشباب والأندية الرياضية والتي تقام هذا العام في نسختها الرابعة والتي يتم تنفيذ سلسلة مسابقات إبداع  تحت رعاية رئيس الجمهورية ويتنافس فيها الشباب من أعضاء مراكز الشباب والأندية الرياضية.

ومسابقة «بداية حلم« تحت رعاية قرينة الرئيس بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي تحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية . ومبادرة «ريحانة» التي تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية وتستهدف المبادرة صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن.

 كما يستهدف برنامج ريحانة إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات  بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة