جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


الصحة العالمية: نتوقع زيادة أعداد الإصابات بجدري القرود | خاص 

مروة صالح

الأربعاء، 08 يونيو 2022 - 12:13 م

 

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لشرق المتوسط ، إن المنظمة تنصح كل المسافرين لدول غرب ووسط أفريقيا الموبوءة بجدري القرود بإبلاغ السلطات الصحية لدولهم قبل السفر لان المرض ينتقل بالتواصل المباشر .


وأوضح المنظري ردا علي استفسار بوابة أخبار اليوم حول سرعة انتشار المرض حاليا بدول جديدة ،أن الأمر يتطور بوتيرة سريع،و متوقع زيادة الإصابات بعد فتح القيود بالسفر بين الدول بعد جائحة كوفيد ولهذا فهناك احتمالية كبيرة تسجيل إصابات جديدة بجدري القرود. 

ولفت إلى أن الدول بمنطقة شرق المتوسط لديهم استعداد صحي قوي للترصد وعزل أي إصابات بعد تنفيذ تجربة كوفيد ،وحاليا يتم التعاون والتكامل بين الأنظمة الصحية المنظمة تتعاون في رفع الوعي العلمي بطرق التشخيص والعلاج والعزل والتوعية.


وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط ،أن الأمر يتطور بوتيرة سريع في انتقال إصابات جدري القردة بالعالم ،مؤكدا أن العالم سجل ٧٨٠ من ٢٧ دولة ،وسجل إقليم شرق المتوسط ١٤ حالة إصابة ١٣ حالة بالإمارات وحالة بالمغرب.


وأوضح خلال انعقاد المؤتمر الصحفي أن المنظمة قيمت الخطر في انتشار فيروس غير بدول جديدة غير دول ظهوره في غرب ووسط أفريقيا بالمتوسط بالوضع الوبائي. 

 

«الصحة العالمية»: هؤلاء ممنوعون من الجرعة الرابعة للقاحات كورونا


 
ولفت المدير الإقليمي ،ان المنظمة تقدم كل الدعم للحالات المصابة والمخالطين بالتعاون مع الأنظمة الصحية للبلدان التي ظهر بها الحالات كما تعمل علي دعم أجهزة الترصد ونشر حملات التوعية ونشر الوعي بين المجتمعات المحلية.

 
وأشار ،الآن يمكن إيقاف الفاشيات للمرض من خلال دعم البلدان للتوعية بالتدابير الوقائية لوقف انتشار المرض.

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة