د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

«لقاء الأحبة »

محمد حسن البنا

الخميس، 09 يونيو 2022 - 06:21 م

اليوم نلتقى مع أحبائى قراء «الأخبار».

الرسالة الأولى من القارئ العزيز الدكتور عزت كاشف الأستاذ المتفرغ بجامعة حلوان، ينتقد فيها سوء حالة الطرق بعين شمس، وميدان النعام. ويطالب بسرعة الرصف. وأيضا طريق مؤسسة الزكاة حتى الطريق الدائرى بحى المرج.

لأنه فى منتهى السوء.

ويرى ضرورة تدخل المحافظ ورؤساء أحياء عين شمس والمرج رحمة بملايين الغلابة.

كما يطالب برقابة فاعلة للأحياء الشعبية بالمنطقة الشرقية مثل المطرية وعين شمس وعزبة النخل والمرج. يقول الدكتور عزت: لا أحد يتابع أحوال الشوارع من رؤساء الأحياء ونائب المحافظ، رغم أنها تنتظر تدخلا حاسما من الحكومة.

اقتراح مهم فى الرسالة الثانية من بيرى رؤوف بأن يكون اسم العاصمة الإدارية الجديدة «مصر» وترجمته «MISR» أو«MASR». وتقول: لا داعى للزوبعة حول هجرة أو طفشان لاعب الإسكواش محمد الشوربجى إلى الإنجليز.

كل الرياضيين يحترفون بالخارج. ولم نصفهم بالخيانة. أيضا أولاد الأكابر بيتعلموا فى أمريكا. الرسالة الثالثة من القارئ العزيز يحيى النجار «دمياط»، يرى أنه لولا دعم الدولة للصحف لأغلقت أبوابها وتشرد الآلاف من عمالها.

ويطالب برؤية تصحيحية لتعود الصحافة الى عهدها الذهبى. وأن تهتم بمشكلات المواطنين وتبرزها للمسئولين.

ومن ذلك قضايا الزيادة السكانية، والمياه والأمن الغذائى والثقافة والتعليم والحضارة. كما أنها قادرة على العودة الى مهمة الفعل والتحليل والتنقيب للخروج من الأزمة. وأن تتبنى القضايا القومية مثل الترشيد فى ظل أزمة اقتصادية طاحنة.

الرسالة الأخيرة من القارئ العزيز أحمد محمد شوقى الديسطى من كفر الحطبة مركز شربين محافظة الدقهلية، يطالب بحل مشكلة الصرف الصحى بالقرية. يقول: كفر الحطبة يغرق فى مياه المجارى. والأهالى يعانون من غرق معظم منازلهم بمياه المجارى بعدما امتلأت الشوارع بسبب انسداد الخط الرئيسى للصرف الصحى. وأصبحت معظم المنازل بداخلها مياه المجارى، لذا يستغيثون بوزير الإسكان إصدار تعليماته بسرعة إصلاح الخط الرئيسى حفاظا على صحة المواطنين وسلامة منازلهم.

دعاء: اللهم اجبر خاطر كل محتاج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة