صورة موضوعية
صورة موضوعية


بحوث البيئة: المسنون والحوامل والأطفال أكثر الفئات تعرضًا للتلوث في المنازل 

رحاب أسامة

الخميس، 09 يونيو 2022 - 09:06 م

صرح الدكتور ياسر حسن أستاذ تلوث الهواء بمعهد بحوث البيئة وتلوث الهواء بالمركز القومى للبحوث لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أكثر الفئات تعرضًا للتلوث داخل المنازل هم الأطفال والمسنين وربات البيوت، ولذا يتأثر الجهاز التنفسى لديهم ويصابون بالأمراض الصدرية.  

وأوضح أن ربات البيوت والمسنين والحوامل يتعرضون للتلوث لمدة تتراوح من ١٢ : ١٦ ساعة، حيث يتعرضون لتلوث من عوادم السيارات خاصة المنازل المطلة على الشوارع الرئيسية بالمدن أما بالأرياف فالتلوث بداخل المنازل يحدث من تربية الحيوانات، كما أن استخدام الخشب أو الحطب أو مخلفات المحاصيل كوقود تسبب زيادة بنسبة التلوث، لأن هذه المواد لا تحترق بصورة كاملة لذا ينتج عنها كميات تلوث أكبر عن الناتجة من استخدام الغاز الطبيعى بداخل البيوت. 

وأضاف أن استخدام الأجهزة الحديثة مثل الميكرويف والأجهزة الكهربائية تؤثر على هواء المنزل كما تعتبر من مصادر التلوث الغير مرئى لصدور موجات كهرومغناطيسية عنها، ومع مرور الوقت والسنين تتأثر صحة الإنسان سلبيًا بها. 

وأكد الدكتور حسن على ضرورة ابتعاد المنازل عن أبراج الضغط العالى وأعمدة الكهرباء الموجودة بالشوارع بمسافة لا تقل عن ١٥ مترًا حتى لا تؤثر هذه الطاقة سلبيًا على سكان المنزل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة