الأجسام الطائرة المجهولة
الأجسام الطائرة المجهولة


ناسا تنضم رسميًا لبرنامج التحقيق في الأجسام الطائرة المجهولة

وائل نبيل

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 04:57 م

أعلنت وكالة ناسا، أنها ستطلق أول دراسة لها على الإطلاق حول الظواهر الجوية الغامضة (UAP) - والمعروفة باسم UFO's، أو الأجسام الطائرة المجهولة.

وفي الدراسة التي استمرت تسعة أشهر، سينظر العلماء في البيانات الحالية حول الظواهر الجوية الغريبة UAPs، وتحديد المشاهد التي تحدث بشكل طبيعي، أو التي لا تستحق مزيدًا من البحث.

ويعد فهم الظواهر غير المحددة في الغلاف الجوي، أمر مهم لكل من الأمن القومي وسلامة الطائرات، وأي نتائج يتم العثور عليها خلال الدراسة الرائدة ستكون متاحة للجمهور، بحسب ما قالت ناسا.

اقرأ أيضا | أمريكا تحقق في وقائع ظهور 143 طبقًا طائرًا مجهولًا

وسيركز الباحثون المشاركون في البرنامج على تحديد البيانات المتاحة وأفضل طريقة لجمع البيانات المستقبلية، كما سينظرون أيضًا في كيفية استخدام وكالة ناسا لتلك البيانات لدفع الفهم العلمي لـ UAPs إلى الأمام.

وتشمل مصادر بيانات UAP المدنيين والحكومات والمنظمات غير الربحية والشركات، وربما رواد الفضاء الذين واجهوا أجسامًا مجهولة الهوية في الفضاء.

هذا وقد يقوم الخبراء أيضًا بمراجعة لقطات وبيانات من البعثات السابقة للمساعدة في التحقيق في أي مواجهات غير عادية، حسبما كشف مصدر لصحيفة "ديلي ميل" DailyMail الشهر الماضي.

ويعد الهدف الشامل الآخر لناسا هو تعميق المصداقية في مجال الدراسة هذا، وقد قال دانيال إيفانز، المسؤول في مديرية المهام العلمية في ناسا: "هناك قدر كبير من الصلة المرتبطة بـ UAP بين الطيارين البحريين، ومجتمع الطيران لدينا".

وأضاف: "أحد الأشياء التي نأمل أن نقوم بها كجزء من هذه الدراسة، ببساطة من خلال الحديث عنها في العلن، هو المساعدة في إزالة بعض وصمة العار المرتبطة بها، وهذا سيؤدي بشكل واضح إلى زيادة الوصول إلى البيانات، والمزيد من التقارير، المزيد من المشاهدات".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة