عصير الكيوي بالفستق في المنزل
عصير الكيوي بالفستق في المنزل


مشروبات منعشة | طريقة إعداد عصير الكيوي بالفستق في المنزل

أمنية شاكر

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 05:26 م

عصير الكيوي بالفستق من أكثر المشروبات المفيدة للجسم، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لإعداد عصير الكيوي بالفستق في المنزل وبخطوات بسيطة وسهلة.

 

مكونات وصفة عصير الكيوي بالفستق: 

3 حبات متوسطة الحجم من الكيوي مقشرة ومفرومة خشناً
كوبان من الزبادي العادي غير المحلى الخالي من منتجات الألبان
2 ملعقة كبيرة عسل خام
8-10 فستق مقشر
2-3 مكعبات ثلج

طريقة تحضير وصفة عصير الكيوي بالفستق: 


تُمزج جميع المكونات ما عدا مكعبات الثلج في الخلاط حتى تتشكل هريس، ثم أضف مكعبات الثلج واخلطهم لمدة 30 ثانية تقريبًا، أو حتى يتحقق التناسق المطلوب، ثم قدميها على الفور مع رش الزيد من الفستق على العصير. 


وإذا كنت تعتقد أن الليمون والبرتقال هما أعلى مصادر فيتامين سي ، فأثبتت التقرير بأن فاكهة الكيوي من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وذلك وفقًا للتقسيم الغذائي لفاكهة الكيوي. 

 ويحتوي كل 100 جرام على 154 في المائة من فيتامين سي ، أي ضعف نسبة الليمون والبرتقال، يعمل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة، حيث يقضي على الجذور الحرة التي قد تسبب الالتهاب أو السرطان، كما أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم ضد مسببات الأمراض الضارة.

وتحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم معروف باسم الأكتينيدين الذي يساعد في هضم البروتينات في الجسم ومن المعروف أيضًا أنه يساعد المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

 

الكيوي مصدر جيد  لحمض الفوليك، الذي يقال أنه مفيد للحوامل لأنه يساعد في نمو الجنين، مما يجعله يتمتع بصحة جيدة، كما يعتبر مفيدًا لنمو الأطفال، فاكهة الكيوي مليئة بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامينات أ ، ب 6 ، ب 12 ، هـ ، والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

 

 وتساهم هذه الفيتامنات والمعادن في الأداء السليم للجسم مثل الدورة الدموية عبر الأوعية، ومكافحة الإجهاد، وامتصاص الحديد لعظام وأسنان صحية، ورؤية جيدة، وما إلى ذلك، المستويات العالية من البوتاسيوم ، 312 مجم لكل 100 جرام ، تساعد في الحفاظ على الدم الضغط بينما المغنيسيوم يساعد في وظائف الأعصاب والعضلات.

 

اقرأ أيضا | مشروبات منعشة| أسهل طريقة لإعداد عصير التوت بالكيوي في المنزل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة