مصطفى مدبولي أثناء استقباله في مقديشو
مصطفى مدبولي أثناء استقباله في مقديشو


سفير الصومال: العلاقات مع مصر تشهد منعطفًا تاريخيًا.. وزيارة مدبولي أثلجت صدورنا 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 يونيو 2022 - 09:36 م

أكد السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير الصومال لدى مصر، أن العلاقات الصومالية المصرية تشهد منعطفًا تاريخيا في هذه المرحلة، في ضوء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري إلى العاصمة الصومالية مقديشيو والمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أثلجت صدور الصوماليين، وشهدت ترحيبًا كبيرًا في الصومال على المستوى الرسمي والشعبي.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفير الصومالي عقب وصوله القاهرة قادمًا من مقديشيو بعد انتهاء مراسم تنصيب الرئيس الصومالي الجديد .

وأعرب سفير الصومال عن سعادته لمستوى التمثيل المصري المرتفع في مراسم التنصيب، والذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين وحرص القيادات المصرية والصومالية على تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين المصري والصومالي.

ووجه السفير الصومالي الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيهاته الواضحة بتقديم مختلف صور الدعم والمساندة الممكنة للصومال، في كل المجالات التنموية والتدريبية والأمنية، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس بجديد على مصر الشقيقة الكبرى، التي طالما ساندت لتحقيق تطلعات شعبه في التنمية والاستقرار والأمن.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء ينقل تهنئة الرئيس السيسي إلى نظيره الصومالي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة